موسوعة عربية شاملة

كل أمراة تحلم بجمال قدميها و زيادة مظهرها الآنوثي لذلك نقدم لكي سيدتي مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ جمال قدميك وودعي صالونات التجميل الباهظة و ضياع وقتك و فلوسك

وصفة لتفتيح القدمين و نعومتها

 

من الضروري أن تهتم كل امرأة بجمال قدميها وتعتني بهما عناية خاصة حيث تظهر القدمين جمال المرأة بشكل مختلف وكلما كانت المرأة تتمتع بقدمين نظيفتين ولهما جمال خاص كلما زادت أناقتها وجمالها الخارجي.

ومن خلال هذا المقال نعرض عليكِ بعض الوصفات والنصائح التي تساعدكِ على الحصول على بشرة رائعة لأقدامكم بأقل التكاليف وبدون بذل مجهود شاق.

في البداية احرصي على عدم المشي بدون ارتداء حذائك الخاص حيث يؤثر المشي بأقدام حافية بشكل سلبي كبير على بشرة القدمين كما يساعد ذلك في ظهور تشققات الكعبين.

  • ترطيب القدمين باستمرار:

من الضروري العناية بترطيب قدميكِ باستمرار مما يمكن استخدام والفازلين أو الكريمات المرطبة الخاصة بالقدمين لتجنب جفاف البشرة وشحوب لونها وتشققها.

  • تدليك الكعبين:

يجب الحرص على تدليك الكعبين باستمرار ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت الزيتون في تركيب الكعبين ويمكن أيضًا استخدام الحجز في التخلص من طبقات الجلد الميت التي تتراكم على القدمين مما يؤدي إلى ظهورها بشكل غير محبب.

  • الجلسرين والليمون:

كما أنه من الخلطات المهمة جدا لنعومة القدمين هي الاهتمام بها بشكل جيد فالجلسرين والليمون يمكن استخدامهما معًا في الروتين اليومين للعناية ببشرة القدمين.

  • تجفيف القدمين:

و من الخطوات الهامة للحفاظ على القدمين بنضارة فمن الضروري الحرص على تجفيف القدمين جيدًا بعد غسلهما.

  • الخل الأبيض:

في بعض الأحيان قد تظهر رائحة كريهة القدمين ويمكن التخلص منها بسهولة عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى لترين من الماء الدافئ كما يمكن إضافة القليل من الزيوت المعطرة مثل زيت الزعتر ويتم نقع القدمين في هذا المزيج لمدة 20 دقيقة ثم تجفف القدمين جديًا مع الحرص على تكرار تلك الطريقة باستمرار وسوف تختفي رائحة القدمين الكريهة تمامًا حيث يقوم زيت الزعتر بتطهير القدمين من الفطريات والبكتيريا المسببة للروائح ويمنحها رائحة جميلة.

  • ارتداء الكعب العالي:

تجنّبي ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة في حالة كنت مضطرة إلى ذلك قومي بعمل حمام دافئ للقدمين بعد انتهاء يومك فسوف يساعد على ارتخاء العضلات والتخلص من الآثار السلبية التي يسببها الكعب العالي على قدميكِ، وينصح أيضًا بتجنب الأحذية الضيقة فهي تؤثر أيضًا على القدمين بشكل سلبي ويمكن عمل حمام دافئ أيضًا بعد ارتدائها في حال كنت مضطرة لذلك.

  • بودرة القدمين:

يمكنكِ قبل ارتداء الجوارب والأحذية الخاصة بك ان تقومي بوضع البودرة الخاصة بالقدمين لتتجنبي ظهور روائح كريهة ناتجة عن ضغط الأحذية على قدميكِ لفترة طويلة.

  • ثمرة الخيار وصفار البيض:

للتخلص من خشونة القدمين يمكن استخدام ثمرة خيار مبشورة وصفار بيضة واحدة وامزجيهم جيدا ثم قومي بتدليك قدميكِ بالمزيج ومن ثم اغسليها جيدًا وسوف تلاحظين الفرق واضحًا من أول استخدام.

  • ارتداء جوارب القطن :

ينصح بضرورة ارتداء جوارب من الألياف الطبيعية أو القطن وتجنب تلك التي يتم صناعتها من الألياف الصناعية حيث تساعد الأولى على تنفس البشرة وتهويتها وامتصاص العرق مما يقلل من نسبة انتشار البكتيريا وظهور روائح كريهة للقدمين، واحرصي على غسل قدميكِ جيدًا قبل النوم وتجفيفها تمامًا بمنشفة نظيفة وعمل مساج بشكل دوري وانتظام.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.