جرجير

وصفة الجرجير لتطويل الشعر القصير واحدة من أهم الوصفات المعروفة حول العالم والتي ينصح بها خبراء الطبيعة ومستخدمي الأعشاب والطب البديل، حيث أنها لا تسبب أي ضرر للشعر حتى مع كثرة الاستخدام إلا أنها تساعد في الحصول على شعر قوي وصحي خالي من العيوب، كما أنها تساعد على نعومة الشعر وتضفي عليه مزيد من اللمعان والبريق وتقوم بمد الشعر بالعناصر اللازمة لإصلاحه ومعالجته مره أخرى. نقدم لكي من خلال هذا المقال أكثر من وصفة باستخدام الجرجير كأحد أهم العناصر المستخدمة في كل وصفة منها.

وصفة الجرجير للشعر القصير

نقدم لكم ثلاثة وصفات رائعة مهمتها العمل على تقوية ومساعدة الشعر القصير في عملية النمو وزيادة الطول.

الوصفة الأولى

المكونات: جرجير
خذي حزمة من الجرجير وقومي بتنظيفها جيداً من كل الأوساخ بالماء الجاري بعد ذلك قومي بضرب الحزمة كاملة داخل الخلاط الكهربائي حتى تتكون لديكي عجينة كثيفة ثم ضعي هذه العجينة على شعرك كدهان للشعر وارتدي غطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات 4 مرات في الاسبوع  ثم اشطفي شعرك بالماء وستلاحظين كثافة ونعومة شعرك بالإضافة إلى ازدياد طول الشعر بحوالي 10 سم خلال شهرين فقط من الاستمرار.

الوصفة الثانية

المكونات: جرجير – نصف كأس زيت جوز الهند دافئ – علبة زبادي
قومي بغسل حزمة الجرجير و ضعيها داخل الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليها قليل من زيت جوز الهند الدافيء مع إضافة علبة الزبادي وضعي الخليط على شعرك ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة واحدة وقومي بتكرريها كل فترة.

الوصفة الثالثة

المكونات: جرجير – زيت ثوم – زيت زيتون
تؤخذ حزمة الجرجير وتعصر جيداً ثم قومي بإضافتها إلى زيت الزيتون وزيت الثوم أيضاً وبكميات متساوية واتركيها يومان خارج الثلاجة حتى تختمر وتتفاعل المكونات مع بعضها البعض ثم توضع داخل الثلاجة للحفاظ عليها لمدة أطول وعند الاستعمال يوضع جزء من الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر مع تغطيته بغطاء بلاستيكي ثم قومي بغسل الشعر بشامبو طبي للتخلص من رائحة الزيوت النفاذة.

هذه الوصفات يمكن أن تجدي آثارها من خلال الاستمرار وكذلك البعد عن استعمال المواد الكيميائية لما تسببه من أضرار على الشعر فقط قومي باستخدام هذه الوصفات لمدة تتراوح ما بين أثنين إلى ثلاثة شهور وستظهر النتيجة بوضوح.

مواضيع ذات صلة