موسوعة عربية شاملة

وصفات طبيعية لعلاج التشققات الجلدية

في فصل الشتاء كثيرا ما يتعرض الجلد الى تشققات نتيجة لتغير الجو وكثيرا ما يشعرنا بالإزعاج ومعنا اليوم في مقالنا وصفات طبيعية لعلاج التشققات الجلدية من خلالها يمكنك أن تحصلي على جلد لامع ورقيق وجميل

خلطات لعلاج التشققات الجلدية
خلطات لعلاج التشققات الجلدية

وصفات طبيعية لعلاج التشققات الجلدية

قناع البشرة : يتم إزالة النوى من ثلاث حبات من المشمش بعد غسلها بشكل جيد ثم تهرس لتصبح ناعمة تماماًً حيث يتم دهن التشققات الجلدبة وتترك لربع ساعة ثم يتم شطف الجلد بالماء الفاتر مع تكرار القناع كل يوم .

وهو قناع مقشر هائل يقوم بإزالة التشققات الجلدية يتم استعماله لمدة شهر متواصل .

عصير الليمون : تغسل ليمونة وتقطع لنصفين يتم فرك التشققات الجلدية بنصف ليمونة لمدة عشر دقائق ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر كما ينصح بخلط عصير ليمونة مع قليل من عصير البندورة أو عصير الخيار بكميات متساوية والتي تعطي نتائج رائعة في علاج التشققات .

كما انه يشتهر عصير الليمون بأنه مبيض طبيعي للبشرة وعلاج للبقع الداكنة حيث يحتوي على فيتامين سي وأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وترميم التشققات الجلدية .

خلطات لعلاج التشققات الجلدية
الزيوت الطبيعية : هناك اختيارات متعددة للزيوت الطبيعية المعالجة للبشرة والتي تعتني وتغذي الجلد مثل زيت الزيتون و زيت الورد وزيت الخزامي وزيت البخور وزيت المر كما يمكن للمرأة اختيار الزيت المفضل لها لتقوم بدهن البشرة به وتركه لنصف ساعة مع تكرار هذه العمليه ثلاث مرات يوميا .

بياض البيض : يتم فصل بياض البيض عن الصفار ثم يتم خفق بياض بيضة واحدة بالشوكة ثم دهانه على المنطقة المصابة بالتشققات الجلدية وتركه ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء الدافىء  مع ترطيب الجلد بعدها بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة أو استبداله بزيت الزيتون .

الماء : ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميا لترطيب الجسم والبشرة ومنحها المرونة التي تمنع جفافها وتشققها  كما أن يقوم الماء بتطهير الجسم من الشوارد مما يساعد على إخفاء والتئام التشققات الجلدية .

خلطات لعلاج التشققات الجلدية 2

وصفات طبيعية لعلاج التشققات الجلدية

قد يعجبك ايضا