موسوعة عربية شاملة

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بشكل صحي وسليم

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بشكل صحي وسليم

اذا كنت ترغبين في تنعيم شعرك ولن تخافين من المنتجات الموجودة في الاسواق اليوم سنعرض عليكي وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بشكل صحي وسليم تجعل شعرك ناعم وصحي وجميل

وصفات لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بشكل صحي وسليم

المايونيز لتنعيم الشعر :
يعتبر المايونيز من العناصر الفعالة جداًً في علاج الشعر الجاف وزيادة نعومة الشعر لانه يحتوي علي الكثير من البروتين مما يساعدك في الحصول علي شعر ناعم وبراق .
الإستخدام :
كوب من المايونيز كامل الدسم وتطبيقه علي الشعر الرطب قليلاً وفروة الرأس .
والعمل علي تدليك المايونيز في فروة الرأس جيداً للوصول إلي الجذور .
والعمل علي تغطية شعرك والرأس بالكامل بكيس بلاستيك لمدة ساعة تقريباً .
ويمكنك غسل شعرك جيداً بالماء الفاتر بعد مرور ساعة واحدة .
كما يمكنك تكرار ذلك إسبوعاً للحصول علي شعر ناعم كالحرير .
. الحليب المغلي لتنعيم الشعر :
للحصول علي شعر ناعم يمكنك صب القليل من الحليب المغلي في وعاء وبلل قطنة في الحليب بشكل جيد ثم تطبيقها علي الشعر والفروة جيداً والعمل علي غسل الشعر بعد مرور ساعة واحدة .

وصفات لتنعيم الشعر
تنعيم الشعر بزيت السمسم :
يعد زيت السمسم من الزيوت المغذية للشعر لانه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية الشعر من الجذور وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و يمكنك عمل خليط زيت السمسم بكل بساطة بمزج كل من عصير الجذر و عصير الليمون و زيت السمسم ويوضع هذا الخليط علي الشعر وفروة الرأس ثم لف الرأس بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو .

العسل :
حيث يمكنك عمل عجينة من معلقتين عسل ومعلقة لبن ومعلقة واحدة زيت جوز الهند والتقليب لتدفئة الزيت ثم وضع الخليط علي خيوط شعرك وتغطية الشعر بقبعة الدش لمدة 20 دقيقة قبل شطف الشعر.
الأفوكادو :
حيث يستخدم الأفوكادو لعلاج الشعر الجاف بفعاليه من خلال هرس لب الأفوكادو وإضافة حوالي 1/4 كوب حليب و1 معلقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند والتقلييب جيداً ثم تطبيق الخليط علي جذور الشعر ونتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر .
. الصبار :
يعرف بأن الصبار مرطب طبيعي للشعر وعند وضع عصير الصبار مباشرة علي الشعر يساعد في ترطيبه ثم غسله بعد دقائق .
حيث نقوم بتجهيز حوالي 4 ملاعق من هلام الصبار ومعلقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي وتقليبهم معاً جيداً ثم تطبيق الخليط علي الشعر وغسله بعد مرور حوالي 20 دقيقة بالماء الفات

وصفات لتنعيم الشعر 2

تمتعي بأجمل شعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بشكل صحي وسليم

قد يعجبك ايضا