أطعمة تزيد من وزن الجنين

أطعمة تزيد من وزن الجنين إن الاهتمام بصحة الطفل تبدء في رحم الأم حيث عليكي الإعتناء بصحة وسلامة طفلك حتى قبل ولادته من إحدى صور الاهتمام بطفلك هي متابعة وزنه حيث من أهم الخطوات تأثيرًا لزيادة وزن جنينك هي الاهتمام بنظامك الغذائي حيث إنكي بحاجة لتناول 300 سعر حراري إضافية في اليوم الواحد لتعزيز النمو الطبيعي للجنين وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أهم الأطعمة لزيادة وزن جنينك .

أطعمة تزيد من وزن الجنين :

يجب تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم، مثل شرب الحليب، وأكل الجبن، لأن الجنين بحاجة إلي الكالسيوم من أجل بناء عظام قوية ومتينة، و تجنب حدوث هشاشة العظام .

مع تناول الأغذية الغنية بالبروتين، حيث أن البروتين يساعد على بناء الخلايا بصورة كبيرة، كما يساعد على تنشيط الخلايا وتجديد التالفة منها، ومن أهم الأطهمة الغنية بالبروتين الأسماك، واللحوم الخالية من الدهون، الفول السوداني .

مع الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالحديد لأنها تزيد من كريات الدم الحمراء، حيث أن الجنين يستمد غذاؤه عن طريق والدته من خلال الدم القادم من المشيمة، مثل البندورة .

كما أن الإهتمام بتناول الفيتامينات والمعادن، وهي التي تلعب دور كبير في زيادة حجم الجنين ووزنه .

وقد تصف الطبيبة الفيتامينات للأم الحامل، والتي تساعد على مد الجنين بالمواد الغذائية اللازمة لزيادة وزنه، ومن هذه العقاقير أوميجا 3 ،وهو عبارة عن زيت كبد الحوت، والذي يعمل على زيادة كبيرة في حجم الجنين .

كما يجب أن تهتم الأم جيداً بصجة جنينها وزيادة وزنه، ولكن أن يكون بالشئ المعقول فلا يزيد حجم الجنين بصورة أكبر من الطبيعي مما قد يؤدي إلي زيادة هائلة في حجم الجنين، الأمر الذي يؤدي إلي مشاكل كبيرة أثناء الولادة، مثل عسر الولادة الطبيعية، وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب إلى الولادة القيصرية .

مواضيع ذات صلة