موسوعة عربية شاملة

نكت عن جحا Jokes about Juha

تعال عندنا هنضيع لك هموم الدنيا وضغطوها ادخل بس لموقع التكية هتشوف اجمل مجموعة نكت عن جحا Jokes about Juha مدهشة مش هتقدر تمسك نفسك من كتر الضحك نكت جامدة جداً وكمان هات معاك مناديل كتير عشان عينك من كتر العياط نكت عن جحا وحماره مميزة وجميلة اوي.

 

 

نكت عن جحا Jokes about Juha

21

 

 

رأى جحا يوما سربا من البط قريبا من شاطئ بحيرة فحاول أن يلتقط من هذه الطيور شيئا فلم يستطع لانها أسرعت بالفرار من أمامه وكان معه قطعة من الخبز فراح يغمسها بالماء ويأكلها فمر به أحدهم وقال له: هنيئا لك ما تأكله فما هذا… قال هو حساء البط فإذا فاتك البط فاستفد من مرقه.
أضاع جحا خاتمه في داخل بيته فبحث عنه فلم يجده فخرج من البيت وجعل ينظر أمام الباب فسأله جاره ماذا تصنع فقال: أضعت خاتمي في البيت، فقال ولماذا لا تفتش عليه في البيت
فأجابه: الظلام حالك في الداخل فلعله قد خرج .

ضاع حمار جحا فأخذ يفتش عليه ويحمد الله شاكرا… فسألوه ولماذا ,. تشكر الله؟.. فقال أشكره لانني لم أكن راكب على الحمر وإلا فلو كنت راكبا لضعت معه.

أعطى جحا خادما له جرة ليملأها من النهر، ثم صفعه على وجهه صفعة شديدة وقال له: إياك أن تكسر الجرة، فقيل له: لماذا تضربه قبل أن يكسرها؟ فقال: أردت أن أريه جزاء كسرها حتى يحرص عليها.

مشى جحا في طريق، فدخلت في رجله شوكة فآلمته، فلما ذهب إلى بيته أخرجها وقال: الحمد لله، فقالت زوجته: على أي شيء تحمد الله؟ قال: أحمده على أني لم أكن لابسا حذائي الجديد وإلا خرقته الشوكة .

اشترى جحا عشرة حمير فركب واحدا منها وساق تسعة أمامه، ثم عد الحمير ونسى الحمار الذي يركبه فوجدها تسعة، فنزل عن الحمار وعدها فوجدها عشرة، فركب مرة ثانية وعدها فوجدها تسعة، ثم نزل وعدها فوجدها عشرة وأعاد ذلك مرارا فقال: انا أمشي وأربح حمار خير من أن أركب ويذهب مني حمار فمشى خلف الحمير حتى وصل إلى منزله.

سأله يوما: كم عمرك؟ فقال عمري أربعون عاما وبعد مضي عشرة أعوام سئل أيضا عن عمره فقال عمري أربعون عاما فقالوا له: إننا سألناك منذ عشر سنين فقلت إنه أربعون والآن تقول أيضا إنه أربعون فقال: انا رجل لا أغير كلامي ولا أرجع عنه وهذا شأن الرجال الأحرار… ولو سألتموني بعد عشرين سنة فيكون جوابي أيضا هكذا لا يتغير .

*هب جحا من نومه يوما وقال لامرأته… أسرعي بالنظارات قبل أن يذهب نومي… فسألته عن السبب فقال إني رأيت رؤيا لطيفة جداً… وأريد أن أمعن النظر في بعض خفاياها…

جاءه رجل وفي يده بيضه وقال له: إذا حزرت ما بيدي أعمل لك منه أكلة عجة… فأجابه جحا صف شكله ولونه فقال: هو بيضاوي الشكل خارجه أبيض وداخله أصفر قال جحا: حزرت إنه لفت فرغوا داخله وحشوه جزرا…

 

********************

في يوم من الأيام كان جحا يملك عشرة حمير فركب على واحد فعد الباقي فإذا هي تسعة ثم نزل من الحمار العاشر فإذا هي عشرة .
فقال:- أمشي وأكسب حمار بدلا من أن اركب واخسر حماراً

_نزل جحا ضيفا على رجل صديق فقدم له في اليوم الأول حليبا ..
وفي اليوم الثاني حليبا..
وفي اليوم الثالث حليبا …
وفي اليوم الرابع جلس جحا حزينا .
فسأله صديقه : ما بك يا جحا ؟
أجاب جحا : أنتظر حتى تفطمني

جاءت امرأة لتشتري زيتونا من جحا وطلبت منه أن يبيعها بالأجل
فأعطاها جحا بعض الزيتون لتتذوقه
فاعتذرت المرأة.. وقالت:- إني صائمة قضاء رمضان الماضي
فخطف جحا منها الزيتونة وقال : قومي يا ظالمة أنتي تماطلين ربك عاما كاملا
وتطلبين مني الشراء بالأجل

كان جحا يدق وتدا في حائط له ..وكان وراء الحائط زريبة دواب لجاره..فانخرق الحائط..وعندما رأى جحا من خلال الثقب خيلا وبغالا..
اخذ يجري إلى زوجته فرحا وقال لها: تعالي .. وانظري ..فقد وجدت كنزا من البهائم.
كان جحا يجلس تحت شجرة يأكل عنباً فطارت حبة عنب من بين يديه بينما كان يهم بابتلاعها
وقال في دهشة : عجيب كل شيء يهرب من الموت ……حتى الفواكه.
_صحب جحا رجلا في سفره فقال له الرجل : امض فاشتر لنا لحما فقال جحا : لا والله ما اقدر فمضى الرجل واشترى وحده ثم قال لجحا : قم فاطبخ فقال : لا احسن الطبخ فطبخ وحده ثم قال له : قم و حضر الصحون فقال : اخاف ان اكسرها ثم قال الرجل : قم الآن لتاكل فقال جحا : و الله قد استحيت من تكرار كلمة لا سآكل و امري لله
_كان جحا معا وامه وامه حامل فقال لها امي اذا جلبتي ولد فماذا ستسمينه واذا بنت فماذا ستمينها قالت اذا ولد طارق واذا بنت اسيا وفي اليوم التاني ذهب جحا الى المدرسة فقال المعلم لجحا اين تقع اسيا قال في بطن امي
_كان جحا يسوق سيارته فصدم امراة فقال له اصحبه لما صدمتها قال حسبته كيس فحم

 

********************

 

 

 

سألت امرأة زوجة جحا عن سبب حزنهافقالت:ذهب جحا للبيع حماره وفي المساء عاد الحمار ومعه النقود

اهدي رجلا لجحا خاتما بدون فص فقال لة جحا الله يعطيك في الجنة بيتا بلا سقف

قال الفلاح لجحا:تعالى ازرع معنا جحا:لا استطيع في موسم الحصاد تعالى يا جحا:احصد معنا جحا:لا استطيع الفلاح:تعال حضر معنا الطعام جحا:لا استطيع الفلاح:تعالى لتاكل معنا جحا:اني هرهت من لا استطيع اعطيني أكلج
كان جحا يملك عشرة حمير فركب على واحد فعد الباقي فإذا هي تسعة ثم نزل من الحمار العاشر فإذا هي عشرة فقال أمشي وأكسب حمار بدلا من أن اركب واخسر حماراً.
جحا فتح فرارجى جاله مفتش التموين و سأله بتأكل الفراخ ايه يا جحا ؟ قاله رز قاله المفتش مصيبتك سودا هو حد لاقى الرز غرامه 100 ج تانى يوم بتأكل الفراخ ايه يا جحا ؟ قاله قمح قاله المفتش مصيبتك سودا هو حد لاقى القمح غرامه 100 ج ثالث يوم بتأكل الفراخ ايه يا جحا ؟ قاله دره قاله المفتش مصيبتك سودا هو حد لاقى الدره غرامه 100 ج رابع يوم بتأكل الفراخ ايه يا جحا ؟ قاله بدى كل فرخه جنيه تاكل اللى هى عايزاه.

سألت امراة زوجة جحا عن سبب حزنها فقالت : ذهب جحا ليبيع حماره و في المساء عاد الحمار و معه النقود.

********************

 

 

أوصى أهله أن يدفنوه يوم مماته في قبر قديم ولما سألوه عن السبب أجابهم: إذا جاءني ملكا الموت ليسألوني أجيبهما أني قديم العهد في هذا القبر وأني سئلت سابقا… واذا نظرا إلى قبري رأيا فيه مصداقا لقولي فيتركاني وشأني وهكذا أتخلص من شديد سؤالهما على أهون سبيل
ضاع حماره فحلف أنه إذا وجده يبيعه بدينار، فلما وجده جاء بقط وربطه بحبل وربط الحبل في رقبة الحمار وأخرجهما إلى السوق وكان ينادي: من يشتري حمارا بدينار، وقطا بمائة دينار؟ ولكن لا أبيعهما إلا معا.

طبخ طعاما وقعد يأكل مع زوجته فقال: ما أطيب هذا الطعام لولا الزحام! فقالت زوجته: أي زحام إنما هو انا وأنت؟ قال: كنت أتمنى أن أكون انا والقدر لا غير.

أهدى له رجلا خاتما بدون فص، فقال له جحا: الله يعطيك في الجنة بيتا بدون سقف

كان مسافرا مع جماعة، ونزلوا للراحة في مكان، ثم أرادوا استئناف السفر، فطلب بغلته فأحضرت له، فوضع رجله اليمنى في الركاب وقفز فجاء ركوبه مقلوبا، فضحك من رآه، فقال لهم: انا لم أركب بالمقلوب ولكن البغلة عسراوية.

جاءه ضيف ونام عنده فلما كان منتصف الليل أفاق الضيف ونادى جحا قائلا: ناولني يا سيدي الشمعة الموضوعة على يمينك فاستغرب جحا طلبه وقال له: أنت مجنون، كيف أعرف جانبي الأيمن في هذا الظلام الدامس؟

 

********************

 

 

بيقولوا لجحا الحقيقة يا جحا مش عارفين نقولك إيه وإيه المفروض نعمله…! بس الصراحة يا جحا شوفنا سعيد دخل اوضة مراتك… فقال لهم : سيبوه يستاهل!!
حمل جحا أوزة مشوية إلى الأمير ، وغلبه الجوع ورائحة الشواء في الطريق ، فأكل إحدى رجليها ، ثم وضعها بين يدي الأمير ، فسأله عن الرجل الناقصه أين ذهبت؟
قال : ( لم تذهب إلى مكان ، وإنما الأوز كله برجل واحدة في هذا البلد )
ثم تقدم الأمير إلى نافدة القصر وأشار الى سرب من الأوز قائم على قدم واحدة
كعادته في وقت الراحه ، فدعا الأمير بجندي من خرسه وأمره أن يشد على سرب الأوز
بعصاه ، وما كاد يفعل حتى أسرع الأوز يعدو هنا وهناك على قدميه .
قال الأمير : (أرأيت ؟ إن أوز هذا البلد أيضا خلق بقدمين لم يخلق بقدم واحدة)
قال جحا : (مهلا ) أيها الأمير … لو شد أحد على إنسان بهذه العصا لجري على اربع

********************

 

 

كان جحا مسافرا إلى بلدة بعيدة وأخذ معه جوالا من السكر
فسأله بعضهم :- لماذا تأخذ معك جوالا من السكر
فقال لهم :- لان الغربة مرة ..!!
في يوم من الأيام كان جحا يملك عشرة حمير فركب على واحد فعد الباقي فإذا هي تسعة ثم نزل من الحمار العاشر فإذا هي عشرة .
فقال:- أمشي وأكسب حمار بدلا من أن اركب واخسر حماراً ..!!!
ماتت امرأة جحا فلم يأسف عليها كثيرا ، وبعد مدة مات حماره فظهرت عليه علائم الغم و الحزن .
فقال له بعض أصدقائه : عجـباَ منك ، ماتت امرأتك من قبل ولم تحزن عليها هذا الحزن الذي حزنته على موت الحمـار.
فأجابهم : عندما توفيت امرأتي حضر الجيران وقالوا لا تحـزن فسـوف نجد لك أحسن منها ، وعاهدوني على ذلك ، ولكن عندما مات الحمار لم يأت أحد يسليني بمثل هذه السلوى … أفلا يجدر بي أن يشـتد حزني !!؟

دخل جحا أحد المحلات التي تبيع الحلوى والفطائر……وطلب من البائع أن يعطيه قطعة من الحلوى…..
لم تعجب الحلوى جحا…….فطلب من البائع أن يستبدلها بقطعة من الفطير…..
أخذ جحا قطعة الفطير……وأنصرف دون أن يدفع ثمنها…….
نادى البائع على جحا وقال له: لم تدفع ثمن الفطيرة يا جحا؟!!!
فقال جحا : ولكنني قد أعطيتك قطعة الحلوى بدلاً منها
فقال البائع : ولكنك لم تدفع ثمن الحلوى أصلاً!!
وقال جحا: وهل أخذت الحلوى وأكلتها حتى ادفع ثمنها؟؟؟!!!

 

 

نكت عن جحا Jokes about Juha

قد يعجبك ايضا