موسوعة عربية شاملة

أضرار وفوائد نظارة النوم

أضرار وفوائد نظارة النوم نظارة النوم أو قناع النوم وهي نظارة مصنوعة من القطن أو أحد أنواع الأقمشة تستخدم لحجب الضوء عن العينين للمساعد على النوم وفي الغالب ما تستخدم من قبل الأشخاص الذين يعملون خلال الليل و ينامون في النهار ولكن الناس لا يعرفون عنها ما هي أضرارها وفوائدها للإنسان وفيما يلي في مقالنا سنتعرف على أهم الفوائد والأشرار لنظارة النوم .

أضرار وفوائد نظارة النوم :

في مقالنا سنتعرف على ما هي غطاء أو قناع النوم .

فوائد نظارة النوم :

فهي تساعد على حجب الضوء عن العينين، و بالتالي فإنها تحاكي وقت النوم، حيث أن حجب الضوء يحفز الغدة الصنوبرية المسؤولة عن تنظيم النوم على العمل.

كما أنها يمكن أن يستفيد من تلك النظارة الأشخاص الذي يتناوب نومهم بين الليل و النهار بسبب العمل، أو الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في النوم مع وجود الإضاءة الكهربائية خلال الليل.

وهي تساعد هذه النظارة في أمرين أولا على الدخول في النوم و الأمر الثاني هو الاستمرار بالنوم و الحصول على نوم عميق و مريح.

وقد تستغلها السيدات في المحافظة على مكياج العينين، حيث أن المكياج خلال النوم يمكن أن يزول أو يتلف بسبب إحتكاك العينين بالوسائد، فتعمل النظارة كحاجز بين العينين و الوسائد و بالتالي فإن المكياج يبقى على حالة.

أضرار نظارة النوم :

بسبب طريقة عمل النظارة فإنها يجب أن تكون قريبة جدا من العينين، وبالتالي فإنها يمكن أن تضغط عليهما أو على الرموش، مما يؤدي إلي الشعور بعدم الراحة.

وقد يواجه بعض الأشخاص ردود أفعال تحسسية في منطقة العين بسبب إحتكاك مادة النظارة مع العين أو البشرة من حولها.

كما من الأضرار الأخرى هو ترك علامات على جانبي الوجه بسبب الحزام الذي يثبت النظارة، حيث أن هذا الحزام يجب أن يبقى مشدود حتى يمنع النظارة من التحرك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.