نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة

حيث تعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن الملحوظة بعد الحمل والولادة  مما يسبب في تغيير مظهر الجسم والشعور بالاكتئابلدى المرأة ومع انشغال الأم برعاية المولود والرضاعة الطبيعية فقد يكون من الصعب انقاص الوزن وفقدان الوزن الزائد التي اكتسبتها خلال فترة الحمل ولكن خبيرات التغذية تطمئن الأم بعد الولادة بأن انقاص الوزن لا يمثل مشكلة ومن خلال بعض النصائح والطرق الصحيحة في تناول الطعام واختيار النوع المفيد والضروري للأم وسنعرض عليكي الان نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة .

نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة

%name نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة
أنقاص الوزن بعد الولادة

كيفية إنقاص الوزن 

حيث الحرص على التوازن بين الطاقة المكتسبة والطاقة المستهلكة حيث يمكن حساب عدد السعرات التي تحتاجها الأم المرضعة والتي لابد أن تكون متساوية مع السعرات التي تحرقها حيث أن السعرات الزائدة تتحول لكميات من الدهون المتراكمة بالجسم .

مع اختيار الأطعمة قليلة الدهون والسكريات و الغنية بالبروتين والفيتامينات بالقدر الأكبر وبكميات معتدلة حيث لابد من تغيير المعتقد القديم للأمهات بأن المرأة خلال فترة الرضاعة تحتاج لمزيد من الكميات الغنية بالدهون والسكريات لإدرار اللبن وهو ما ينفيه خبراء التغذية تماماًً إذ تعتمد كميات الحليب على السوائل الني تقوم الأم بتناولها.

1228 550x262 نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة

مع شرب الماء بكميات لا تقل عن 8 أكواب في اليوم حيث أن للماء أهمية كبيرة في زيادة معدل الحرق بالجسم بالإضافة أنها تعطي إحساس بالشبع وتساعد على تقليل الشهية .

وكذلك الحرص على اختيار عدد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مع ضرورة اختيار الوجبات الصحية من خضروات مثل الخس والخيار والفاكهة مثل التفاح والكمثرى حيث أن هذه الوجبات تقلل الإحساس بالجوع وتزيد من معدل الحرق .

مع تحياتي

1313 550x366 نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة

نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة

مواضيع ذات صلة