نصائح عند شراء الذهب

نصائح عند شراء الذهب حيث يعتبر الذهب هو من الأكسسوارات النسائية التي يتزين بها لإظهار جمالهن ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة والحديثة للذهب ويوجد عدد ما لانهائي من أشكال الذهب ولكن سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح المهمة عند شرائك للذهب سوف تساعدك .

نصائح عند شراء الذهب :

حيث قبل الشروع في شراء الذهب بحوالب 15 يوم قومي بالإطلاع يومياً على سعر الذهب بشكل يومي حتى تحددي أفضل وقت لشراء الذهب ولا يكون سعره مرتفع يوم شرائه.

لا تذهبي لشراء الذهب في عجاله أو أن تفكيرك مشغول في شيء آخر لكن خصصي وقت فراغ من أسبوعك لهذه المهمه.

ثم بعدها حددي نوع الغرض التي تريدي شراؤه هل غويشه , خاتم , سلسله , حلق وهكذا وهل تريدي عيار كام 14 , 18 , 21 ,24 وهكذا .

ثم قومي بجوله على عده محلات للبحث عن ما تريدي ولكن لا تشتري فقط اطلعي على الأشكال , الأسعار . وفي كل محل ذهب تدخليه اسالي عن سعر الجرام وطبعا انتي هتكوني عارفه من النت قبل ماتنزلي عشان تقارني وتعارفي الغالي من الرخيص .

كما عند قيامك بهذه الجوله لا تظهري اعجاب شديده بشئ ما وتظهري انكي تريديه جداً لآن اصحاب المحلات هيستغلوا انك متمسكه بيه وهتشتريه اياً كان ويرفعوا السعر.

وبعد إنتهاء جولتك قومي بتحديد القطعه التي جذبت إنبتهاك أكثر وتريدي شرائها وادخلي عند صاحب المحل لتبدأ عمليه التفاوض في السعر والشراء كما أن هناك نوعان من اصحاب المحلات ” نوع ودود في الحوار واسلوبه كويس والنوع التاني دمه واقف وكلمته واحده ومفيش فصال والطريقه المثلي للتعامل معهم هو ” الحرص , التركيز في طريقه الحساب ”

الحيله التي يستخدمها الصايغ هو إخفاء مقدار ربحه في سعر الجرام وسعر المصنعيه

و لا تفاصلى في سعر القطعه كلها لكن فاصلى في سعر الجرام الواحد وابدأى الحساب لإجمالى القطعه اللى اختارتيها .

وقبل البدء في حساب سعر القطعه تأكدي تماماً من عيارها عن طريق طلب عدسه الصائغ ورؤيه طباعه الدمغه بنفسك .

مواضيع ذات صلة