نبات المورينجا

فوائد نبات المورينجا للصحة وهو نوع من أنواع الأشجار الطبية وهي موطنها الأصلي الهند كما أن لديها الكثير من سماء منها الرحمو , الحبة الغالية , شجر الثوم البري وغيرها من الأسماء الأخرى وهي من الأشجار التي يمكنها التكيف مع البيئة المحيطة بها وتقاوم الأمراض والآفات وهي سريعة النمو وتحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصحة الإنسان .

فوائد نبات المورينجا

فهي تساعد على التخلص من أنواع الديدان المختلفة منها الديدان الخيطية .

وهي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والعصبي للجسم نظراً لإحتوائها على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تقوي من جهاز المناعة لدى الإنسان وتقي الجسم من الإصابة من الأمراض والفيروسات كما أنها تحتوي على فيتامين ” ب” .

كما يحافظ على القلب نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الاوميجا 6 والتي بدورها تحافظ على القلب وتمنع تصلب الشرايين والوقاية من الإصابة بالجلطات القلبية .

كما تحتوى النبتة على نسبة عالية من الحديد والذي يقوم على زيادة نسبة كرات الدم الحمراء وبتالي ارتفاع نسبة الهيمجلوبين في الدم مما يقي من مرض فقرد الدم

وتلك النبتة تعالج التهابات المفاصل بشكل فعال حيث يساعد على تخفيف آلألم المفاصل .

وهي مصدر جيد لفيتامين ” ج” وهذا الفيتامين مهم لصحة الجسم ز

كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم مما يساعدان على تقوية العظام ويحافظ على صحة الأسنان وتعمل على تقوية الأسنان ووقايتها من التلف .

وهي تحافظ على مستوى السكر في الجسم وتمنع ارتفاعه.

وهي تقي من مرض الزهاريمر حيث يحتوي على عنصر البوتاسيوم مما يساعد على تقوية المخ والذاكرة وتحمي كبار السن من مرض الزهايمر .

وتلك العشبة تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون .

وهي تحافظ على صحة الجلد ويمنع الإصابة بحب الشباب كما إنه يستخدم لمنح البشرة النضارة والترطيب.

كما أن نبتة المورينجا يحتوى على نسبة عالية من الزنك المهمة للحافظ على صحة الشعر ونموه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.