كيفية الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت 2021

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

كيفية الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت بالتفصيل 2021، الاستفسار عن حالة البطاقات المدنية الكويتية من خلال إدارة المعلومات العامة على الإنترنت، هذه الخدمة إحدى الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها دولة الكويت للمواطنين لتسهيل ضغط عمل الموظفين وكثافة العمل وتقليل أعبائهم وتقليل الازدحام بين المواطنين لمعرفة حالة البطاقة، كما يوجد العديد من الخدمات الأخرى مثل معرفة صلاحية البطاقة وطلب إصدار بطاقات مدنية جديدة.

مفهوم البطاقة المدنية

البطاقة المدنية تحتوي على البيانات الشخصية للمواطن لذلك يجب على كل مواطن حمل البطاقة للتعرف عليه، ويحتاجها المواطن عند طلب الخدمات المتعددة نظرا لأن البطاقة تحتوي على الاسم الكامل والجنسية وتاريخ ميلاد والرقم المدني كما يوجد بها صورة لحاملها، و يذكر أيضًا التاريخ الفعلي لإصدارها يتم تحديث البطاقة من وقت لآخر.

في حالة وجود أي خطأ في البيانات الموجودة على البطاقة يجب التوجه إلى مقر وزارة الداخلية حيث سيتم تقديم طلب لتصحيح البيانات الخاطئة وسيتم استلام بطاقة أخرى تحتوي على البيانات الصحيحة ومن ثم التواصل مع إدارة المعلومات الشاملة للتواصل مباشرة تصحيح المعلومات.

كيفية الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت

تسعى دول الخليج في الفترة الأخيرة إلى العمل على الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والطاقة وتمكين جميع المواطنين من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المختلفة، لقد شهدت الكويت بالفعل تطورات تكنولوجية كبيرة ونتيجة لذلك ساعدت المواطنين في الحصول على جميع الخدمات دون الشعور بالتعب وتوفير الوقت.

يمكن للمواطنين الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت من خلال المواقع الإلكترونية عن طريق اتباع الخطوات الأتية:

  1. تسجيل الدخول من هنا.
  2. ثم اختر حالة البطاقة وادخل الرقم المدني للمواطن المراد الاستعلام عن رقم بطاقته المدنية، كما يمكن الاستعلام عن جميع الخدمات على الموقع الرسمي لدولة الكويت.
  3. نظرًا لأن كل مواطن قد يكون مختلفًا في خدمات الاستعلام فلابد على المقيم أن يدخل لقائمة المواطنين والمقيمين، ثم إدخال عدد الأسر والأفراد وسيتم إكمال الاستعلام عن البطاقة المدنية بسرعة وسهولة.
تستطيع تجديد البطاقة المدنية في الكويت أون لاين والتأكد من صلاحية البطاقة المدنية من خلال الموقع الإلكتروني. يمكنك التحقق من الرقم الوطني عبر الخدمة الصوتية عن طريق الاتصال بالبريد الصوتي الكويتي 188988.

فقد البطاقة المدنية خارج حدود دولة الكويت

إذا فقد مواطن كويتي البطاقة المدنية خارج الكويت فعليه التوجه إلى السفارة الكويتية في بلد إقامته والتقدم بطلب للحصول على شهادة للحصول على شهادة تحتوي على بيانات الإقامة.

وذلك لتمكين المواطن من العودة لبلده مرة أخرى ومن ثم إحالتها إلى السلطات المدنية الكويتية وإصدار بطاقة بدل فاقد وارسالها للمواطن بالبلد المقيم فيها.

خدمات الهيئة المدنية الكويتية

تقدم الهيئة المدنية الكويتية العديد من الخدمات لمواطني دولة الكويت والمقيمين في الدولة أيضا، من بين هذه الخدمات الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت، كما توفر خدمة الرد على الاستفسارات التي يرغب المواطنون في الإجابة عليها كما يتم دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية و خدمة الحصول على بدل فاقد وتجديد البيانات.

قدمنا لكم طريقة الاستعلام موقف البطاقة المدنية في الكويت من خلال الانترنت بالتفصيل، كما يمكنكم معرفة موعد تجديد البطاقة المدنية أيضًا.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.