موسوعة عربية شاملة

منع الكحل من السيلان

طرق منع الكحل من السيلان يعتبر الكحل من أهم مواد التجميل المستخدمة منذ القدم الذي يضيف على العينين جمالاً وسحراً كبيراً وفي الوقت الحاضر تعددت صناعة الكحل وأصبح ينتج من العديد من المواد التجميلية لكن تواجه المرأة العديد من المشكلات عند وضع الكح، من أهمها السيلا، حتى يخرج الكحل من العين ويسبب تلطخ في الجفن وأسفل العين مما يسبب تشويه جمال الإطلالة ولكننا اليوم سنتعرف على كيفية معالجة سيلان الكحل .

طرق منع الكحل من السيلان :

شراء كحل ذو علامة تجارية ممتازة ومعروفة، لأن الآنواع الرديئة ولا يمكن أن تثبت في العين، وتسيل دائماً سواء في الأجواء الحارة أو في المطر.

كما أن وضع كريم خافي العيوب في المنطقة الموجودة أسفل العينين، إذ يعمل هذا الكريم على منع سيلان الكحل وتلويثه للوجه، لذلك تبقى المنطقة المحيطة بالعينين جافة.

وكذلك وضع طبقة خفيفة جداً من بودرة الوجه على العينين لتثبيت مكياجها وخصوصاً الكُحل.

وكذلك إضافة طبقة من الكحل السائل فوق الكُحل العادي، حيث تعمل هذه الطبقة بعمل ثبات طويل الأمد للكحل، وتمنعه من السيلان، كما يمكن وضع طبقة رقيقة جداً من بودرة ظل العيون للحصول على مفعول يدوم ليوم كامل.

وكذلك وضع كحل يكون بلون مطابق للون ظلال العيون، وهذه من أفضل الطرق لوقف سيلان الكحل.

واستخدام نوعية الماسكار والكحل المعروفة بأنها مقاومة للماء، كما يمكن وضع البودرة المضغوطة على طول خط رموش العين، حتى تعمل على امتصاص الدهون الزائدة ومنع سيلان الكُحل، كما يمكن وضع طبقة خفيفة من الفازلين مكان وضع الكحل في العين، وهذه طريقة ممتازة لمنع سيلان الكحل.

مع تجربة أكثر من طريقة لوضع الكحل في العين، ومعرفة ما هي تلك  الطريقة التي تجعله يدوم أكثر دون سيلان، مثل وضع طبقة إضافية من الكحل لتثبيته، وتعتمد هذه على التجربة الشخصية المباشرة، علماً أن نوع الكحل وطبيعة الجو ودرجة الحرارة تؤثر على هذه التجربة.

مع استخدام المناديل الورقية لمسح إفرازات البشرة الدهنية بين وقت وآخر لكي لا تسبب سيلان الكحل.

ووضع مرطب الوجه بعيداً عن العينين كي لا يسبب سيلان الكحل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.