موسوعة عربية شاملة

استخدامات منظف الأطباق

أهم استخدامات منظف الأطباق حيث أن الجميع يظن أن منظف للأطباق خاص فقط بتنظيف الأواني والأطباق فقط ولكن ما لا تعرفينه أن هذا السائل له قدرة فائقة على تنظيف بعض الأغراض في المنزل بالكامل حيث يعد هذا المنظف أفضل من أي مكونات كيميائية لتنظيف أصعب البقع لأنه سائل خفيف يخترق أي شيء بسهولة ولكي تتعرفي أكثر على أهم استخدامات الصابون السائل .

أهم استخدامات منظف الأطباق :

إزالة البقع الدهنية عن الملابس : فقط قومي بوضع كمية من السائل المنظف للأطباق على بقعة الصلصة، وافركيها جيدًا حتى تختفي آثارها، ثم اشطفي مكان البقعة جيدًا بالماء.

هذا السائل صالح لتنظيف أي بقعة على أي نوع من الأقمشة، كالصوف والحرير وباقي الأقمشة التي تؤذيها مساحيق الغسيل الأخرى لكونها تحتوي على إنزيمات تساعد على التخلص من البقع ولكنها تؤدي إلى تلف النسيج بسرعة.

تنظيف مثالي لأرضيات مطبخك وحمامك : لكي تحولي دلو المياه الدافئ الذي تنظفين به حمامك أو مطبخك إلي مطهر، أضيفي إليه ملقعتين كبيرتين من السائل المنظف حيث استخدمي هذا المنظف على أرضيات الفينيل والبلاط والسيراميك، ولكن تجنبي استخدامه على الأرضيات الخشبية لأن المياه قد تشوه شكلها.

تلميع المجوهرات : فهو أفضل وسيلة لتلميع مجوهراتك هي محلول مكون من قليل من الصابون السائل مع المياه المعدنية الفوارة، حيث تساعد الفقاقيع على إذابة الأوساخ العالقة بالمجوهرات والصابون يتغلغل بداخل أصغر الزوايا والشقوق التي يصعب عليكي الوصول إليها.

تلميع الأثاث وتنظيفه : فقط أضيفي كمية صغيرة من السائل المنظف على إناء من الماء الدافئ، واستخدمي هذا الخليط لتلميع أو تنظيف طاولات وكراسي الحديقة، ثم اشطفيها بالماء جيدًا.

تنظيف الملابس التي تغسل يدويًا :فقط ضعي ملعقة كبيرة من السائل المنظف للأطباق في وعاء لغسل ملابسك التي تغلسينها يدويًا بدلا من استخدام مساحيق الغسيل العادية حيث يتميز هذا السائل بأنه يذوب أسرع من حبيبات المساحيق العادية، كما أنه سيكون ناعمًا على يديك ولن يتسبب في جفافها كباقي المساحيق الأخرى.

قتل الذباب : حيث للتخلص من الذباب بشكل فوري خاصة في فصل الصيف، أضيفي 3 ملاعق من الصابون السائل لوعاء من الخل الأبيض المخفف بالماء مما يساعد هذا الخليط على جذب العديد من الحشرات الطائرة خاصة الذباب، وبالتالي ستسقط في هذا الإناء وتموت على الفور.

تنظيف فرش الشعر الخفيفة والأمشاط : تخلصي من الدهون والمستحضرات المتراكمة على أدوات شعرك كالفرش والأمشاط بمحلول بسيط مكون من سائل تنظيف الأطباق والماء الدافئ من خلال وضع الأمشاط في وعاء وضعي عليها هذا الخليط، ثم اتركيها من 5:8 دقائق، ثم إفركيها بفرشاة صغيرة.

إزالة بقع السجاد : حيث للتخلص من بقع السجاجيد التي تعانين منها، خاصة في المناسبات، أو إذا كان لديكي أطفال صغار، ضعي ملعقة كبيرة من الصابون السائل على كوبين من الماء الدافئ ثم إغمسي قماشة نظيفة في هذا المحلول ونظفي بها البقعة المراد تنظيفها في السجادة، افركي البقعة بالقماشة المبللة حتى تختفي البعقة تمامًا. بعد ذلك، اشطفيها بماء بارد وجففيها بقماشة نظيفة.

تلميع خزائن المطبخ : فقط قومي أيضًا بتلميع خزائن المطبخ والتخلص من الدهون العالقة بها من آثار الطهي والقلي باستخدام نفس السائل. ضعي كمية من السائل المنظف داخل زجاجة سبراي وأضيفي إليه كمية من الماء الدافئ فقط رشي هذا الخليط على المنطقة المراد تنظيفها وجففيها بإسفنجة رطبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.