موسوعة عربية شاملة

التمارين الرياضية هي شئ مهم لحياة الإنسان و للحفاظ على صحته بشكل جيد فهي مفيدة لجميع أعضاء الجسم و خاصة القلب و هناك بعض الناس يخشون ممارسة التمارين الرياضية في رمضان و ذلك بسبب الصيام و ضيق الوقت في رمضان و لكن تود أن نخبركم بأن هناك أمور أذا اتبعتوها في ممارسة الرياضة في رمضان ستجدون أن الوضع مختلف تماماً.

فأليكم بعض النصائح التي يجب الألتزام بها في ممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان الكريم :

  • التمارين

و هي أساس الرياضة فلابد من الأختيار السليم لنوعية التمارين التي سيتم ممارستها في رمضان فيمكنك استبدال التمارين القاسية بالتمارين البسيطة في حالة ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور، فتمارين المشي بدلًا من الجري قد تكون حلًا رائعة لتنشيط الجسم دون الشعور بالتعب، كما يمكنك استكمال برنامجكِ الرياضي كاملًا بين وجبتي الفطور السحور.

  • المياه

جميعاً تعرف جيداً أهمية المياه أثناء ممارسة التمارين الرياضية فهناك أعتقاد خاطئ بأن شرب المياه أثناء التمارين مضر و لكن العكس صحيح فشرب المياه مفيد أثناء ممارسة التمارين الرياضية .

قومي بتناول كميات كبيرة من المياه موزعة على الوقت بين وجبتي الفطور والسحور حتى تساعدي جسمك في الحصول على كميات المياه التي يحتاجها دون الشعور بالعطش الشديد رغم ممارسة التمارين الرياضية.

  • وقت التمرين

الأختيار المناسب لأداء التمارين الرياضية يلعب دور أساسى في شهر رمضان فاحرصي على أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية اليومية قبل موعد الفطور مباشرة في حالة رغبتكِ في ممارسة التمارين الرياضية قبل الفطور، لتجنب الشعور بالجوع أو العطش لفترة طويلة قبل الفطور، كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من الفطور بساعتين للاستمتاع بتمرين خالٍ من التعب والعطش.

  • حمام بارد

لتهدأ العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية فلابد من تدليك عضلات الجسم تحت المياه الدافئة و ذلك لعدم الأصابة بأوجاع ما بعد ممارسة التمارين الرياضية .

قومي بتبريد جسمك بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية عن طريق أخذ حمام بارد لتعويد جسمك ما يفقده من سوائل خلال فترة التمارين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.