اسم سمية

معنى اسم سميةSoumia” لكل أم تحمل في بطنها طفلة وتتمنى أن تجد لها اسم مميز ورائع يليق بها نعرض ليكي أحلى الأسماء العربية الجميلة والمتميزة وهو اسم سميه نقدم التفسير الصحيح لكل أم تريد معرفة ما هو معنى سمية في قاموس المعاني واللغة نترككم الآن مع تفسير المعنى.

معنى اسم سمية :

سمية هو اسم علم مؤنث عربي، وهو تصغير سمة، وفعله وسم. ووسم أي ميز وعلم . وسمية هي المميزة . والسمة: العلامة، أثر الكي. وسمية: العلامة الصغيرة.

صفات حامل اسم سمية:

  • سمية هي إنسانة مميزة تحب التميز في كل شئ وتريد آن تكون مختلفة عن أصدقائها والمقربين منها.
  • تحب الغموض فهي ليست واضحة لكل من يراها قد يعتبرها البعض مغرورة أو متكبرة ولاكنها فقط غامضة وتحب اسرارها.
  • تتحمل المسئولية من الصغر فهي إنسانة جديرة بالمسؤلية وتسعى إلى الطموح والنجاح في عملها.
  • عميقة التفكير ولا تحب السطحيين تأخذ وقت كبير في التفكير في الأمور الهامة حتى لا تندم بعد ذالك.
  • إذا أحبت فهي تضحي بكل شئ في سبيل حبها ، ولكنها إذا كرهت فلا تبقى على شئ .

مشاهير حاملي هذا الاسم:

سمية الخشاب : فنانة وممثلة مصرية ولدت في مدينة الإسكندرية، تخرجت سمية من كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1987 بدأت مشوارها الفني في عام 1998. كانت تستعد لتقديم اغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، قدمت العديد من الأفلام العربية الناجحة مثل خيانة مشروعة، حين ميسرة، والعديد من الأفلام والمسلسلات وبعد الأغاني التي حققت نجاح كبير بين الجمهور.

سمية الألفي : ممثلة مصرية شهيرة قدمت أقوى الأفلام العربية التي أدركت علامة في أذهان المشاهدين ولدت سمية الألفي في محافظة القاهرة، حصلت على ليسانس الآداب قسم اجتماع، ظهرت أول مرة في مسلسل أفواه وأرانب، وقدمت العديد من الافلام الأخرى الناجحة في السينما المصرية تزوجت أول مرة من الفنان فاروق الفيشاوي ولها منه ولدان هم أحمد وهو ممثل وعمر إلا إنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الملحن مودي إمام وبعده المخرج جمال عبد الحميد والمغني مدحت صالح وكانت فترة الزواج قصيرة جداً. عادت لزوجها الأول فاروق الفيشاوي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.