موسوعة عربية شاملة

معنى اسم يعقوب

صورة اسم يعقوب

معنى اسم يعقوب ” Yaqub ” معنا ستجد معاني لجميع الاسماء المختلفة سواء كانت هذه الاسماء قديمة أو حديثة ولدينا اليوم اسم مميز وهو غير منتشر بكثرة وهو اسم يعقوب حيث سنتعرف على معناه وصفاته ومشاهير حاملة لهذا الاسم

معنى اسم يعقوب
صورة اسم يعقوب

معنى اسم يعقوب :

وهو اسم علم مذكر عبري توراتي ومعناه الذي يعقب الآخر أو يخلفه. وهم يلفظونه «يَعاقوب» ومعظم الأسماء العبرية أفعال مضارعة أو أسماء فاعل وهو اسم نبي مذكور في القرآن والتوراة كما يلفظ لفظاً أجنبياً، فيقولون: جاك، كاكوب. واليعقوب في العربية: الخمر الصافية تماماً أشبه بدمع العين، ولم يريدوه كما أن أصل اسم يعقوب: عبري

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالمحبة والثقة بالنقس والذكاء والعطف على الآخرين .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

يعقوب صروف: حيث ولد يعقوب صروف (1852 – 1927م / 1269 هـ – 1346 هـ) في قرية الحدث بلبنان، بعثه والده إلي مدرسة الأميركان ثم إلي الجامعة الأميركية في بيروت فنال شهادتها عام 1870م وبعد ذلك تولى رئاسة وإدارة مدرستي الأميركان في صيدا وطرابلس وفي سنة 1876 أنشأ مجلة المقتطف في بيروت ومعه الأديب فارس نمر وظلت تصدر مدة تسع سنوات تقريبا ثم نقلت بعدها إلى القاهرة سنة 1888 وظل يديرها ويشرف على مايكتب فيها إلى آخر حياته. وقد صارت لها شهرة واسعة وحملت إلى الأقطار العربية كلها ثمرة جهود الرجل الجبارة في حقلي العلم والفن وقد توفي يعقوب صروف سنة 1927.

يعقوب الفرحان: وهو ممثل سعودي كما بدأ العمل الفني بالمسرح عام 2007 واعتبر ظاهرة مسرحية منذ اللحظة الأولى، ولكن ظهوره التلفزيوني كان اكثر تأنياً حتى جاء العام 2012 الذي شهد بروزه.

يعقوب عبد الله: وهو ممثل كويتي، يحمل شهادة بكالوريوس تربية رياضية من كلية التربية الأساسية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ويعمل مدرس تربية بدنية ولقد بدأ العمل الفني في مسرح الشباب، وشارك في العديد من الورش المسرحية إلا إن بدايته الفعلية كانت في عام 2001 عندما شارك في مسلسل جرح الزمن، ثم توالت أعماله الفنية بالمسرح والتلفزيون.

قد يعجبك ايضا