موسوعة عربية شاملة

صورة اسم يزن

معنى اسم يزنYazn ” وهو من الأسماء المسمى بها قديما ولكن انتشر هذا الاسم في عصرنا هذا نظراً لجمال هذا الاسم ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ما هو معنى اسم يزن ونحن في مقالنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم يزن في قاموس المعاني وكذلك سنتعرف على حكم التسمية بذلك الاسم وما هي الصفات المميزة لهذا الاسم .

معنى اسم يزن في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو مأخوذ من كلمة الميزان وهو يعني العدل والمساواة في الحكم والاستقامة كما انه على اسم عشب ينبت في الصحراء بشكل معتاد واسم يزن هو على اسم منطقة في اليمن .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم يزن لم يحمل معنى الشرك أو أي معتقدات باطلة ولذلك فيجوز التسمية بهذا الاسم وهو غير مكروه .

صفات حاملة هذا الاسم

شخصية اسم يزن فهو يتسم بأن ذات قلب طيب وحنون وشجاع ولا يحب الكذب وهو قوي ويتحمل مصاعب الحياة وهو ذكي وطموح كما انه يسعى إلى تحقيق أهدافه وهو جرئ .

مشاهير حاملة هذا الاسم

يزن السيد : وهو لاعب كرة قدم من اصل سوري وهو يلعب في المعلب كمهاجم ولعب في عدة أندية منها ” نادي النضال , الجيش , الشرطة ” حيث تميز يزن بان الأهداف التي يحرزها هي من الطراز الاول وبعد ما اعتزل رياضة كرة القدم فقد توجه الى التمثيل حيث استطاع تقديم العديد من الأعمال الفنية المختلفة كما انه قام بتقديم برنامج مسابقات في قناة سما الفضائية، وبعدها قدم برنامج يقدم أخبار الفن على قناة ” سوريا دراما ” كما انه تمكن من إخراج فيديو كليب واستطاع إخراج برنامج الكاميرا الخفية وهو برنامج “على كيفك يا تاجر ” ولقد تزوج من السورية فلك الفقير ورزق منها بابنه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.