صورة اسم يافع

معنى اسم يافع ” yafea ” نحن اليوم سنتعرف على معنى اسم جميل ومميز وهو يحمل معنى قيم ولكنه غير منتشر بكثر في وقننا هذا نظراً لعدم معرفة الكثير من الناس بمعناه ونحن في هذا المقال سوف نعرض عليكم ما هو معنى اسم نافع في اللغة العربية وقاموس المعاني وسوف نتعرف على السمات المميزة لشخصية اسم نافع وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم نافع والكثير من الأسماء الأخرى المختلفة كما تعد المرأة هي نصف المجتمع فهي التي تلد وتربي أجيال وهي التي تمنح الحب والعطف ولا تنتظر مقابل تلك التضحية كما هي نبع الحنان الذي يروي أطفالها بمختلف أعمارهم .

معنى اسم يافع في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني السامي , العالي ,الشامخ , الجبل , وهو الذي ترعرع ونمى ويعد اليافع هو من شارف البلوغ والشرف والشموخ والرفعة وهو المقارب من البلوغ بالنسبة للفتيات .

حكم التسمية بهذا الاسم

اسم يافع يحتوي على معنى قيم وجميل وهو اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية كما انه غير مكروه ولهذا فهو يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

فهو إنسان ذات شخصية قوية وجذابة وهو كتعاون كما يحب الخير وهو متعاون ونشيط وذو قلب طيب وحنون كما أنه زوج مثالي وأب متفاهم وهو يحب القراءة والرسم كما انه رومانسي وحساس وهو يحب الأماكن الهادئة وهو طموح كما يسعى إلى تحقيق أهدافه في الحياة ويسعى إلى جمع الأموال حتى يصبح إنسان ذو مستقبل باهر  .

كما تعد يافع هي مركز ومدينة ومركز مديرية يافع جنوب اليمن كما أنها تقع في محافظة لحج الموجودة في شمال شرق عدن في اليمن ويبلغ عدد سكانها 75014 نسمة .

مواضيع ذات صلة