يارا علي

معنى اسم ياراYara ” في عصرنا هذا فقد ظهر العديد من الاسماء المختلفة والتي لها مسمى جذاب وتريد الأم إختياره ولكن يقف معناه وتفسيرة عائق أمامها فهي لاتعرف معاني تلك الاسماء ولكننا سنتعرف سوياً على جميع الاسماء بمعانيها ومنها سنتعرف على ما هو معنى اسم يارا في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم يارا :

وهو اسم أعجمي الأصل وهو مأخوذ من اللغة الفارسية من أصل كلمة (يارستن) ومعناه هو التمكن والقدرة والاستطاعة وقد زيدت عليه الألف الفارسية للإفادة وكلمة يارا كلمة هي محرفة عن الكلمة (يارستن) وتعني كلمة (ياره) في اللغة الفارسية هو طوق أو سوار  أو الجرأة كما أن يقال إن اسم (يارا) لفظ كردي ومعناه الصحبة والحب.

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو اسم جميل ومعناه مميز .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالحب والمودة وشخصية مرحة تحب الضحك والتفاؤل وكثرة القراءة والدراسة والنشاط والتعاون مع الآخرين ومساعدة الغير

مشاهير حاملة هذا الاسم :

يارا نعوم : وهي واحده من ملكات جمال مصر وهي متزوجة من لاعب كرة القدم المصري عماد متعب ولقد حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 2008 وهي من مواليد عام 1987 في القاهرة مصر .

يارا صبري : وهي ممثلة سورية وولدت في دمشق لعائلة فنية، ووالدها هو الفنان سليم صبري و والدتها الفنانة ثناء دبسي وأيضًا خالتها الفنانة ثراء دبسي وهي متزوجة من الفنان ماهر صليبي رزقت منه بولدين كرم ورام وبدأت دراستها في المعهد تخصص علوم سياحية، ثم بعدها إلتحقت بالمعهد العربي للموسيقى للعزف على آلة البيانو ولقد عملت في الإذاعة وا لتلفزيون والمسرح والسينما ثم بدأت مسيرتها الفنية في عام 1989 من خلال مسلسل شجرة النارنج ثم شاركت بعدها في العديد من الأعمال الفنية المختلفة حتى وصلت إلي أدوار البطولة المطلقة ثم بعدها إنضمت عضو في نقابة الفنانين السوريين بتاريخ الثالث من مارس 1998 .

يارا خليل : وهي ممثلة سورية فقد بدأت العمل في مجال التمثيل منذ أن كانت في السابعة عشر من عمرها من خلال المسلسل التليفزيوني (البحر أيوب) مع المخرج محمد عزيزية،حيث قدمت بعده عدة أعمال تليفزيونية آخرى، منها: (نزار قباني، على موج البحر، موعود). تزوجت من ابن عمها الممثل السوري مكسيم خليل

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.