موسوعة عربية شاملة

صورة اسم وسيم

معنى اسم وسيمWaseem ” اليوم سنتعرف على ما هو معنى وسيم في اللغة العربية والمعجم الوسيط وهو اسم غير منتشر بكثرة في تلك الأوقات حيث غير معروف معناه للكثير من الناس واليوم سنتعرف على ما هي الصفات المميزة لشخصية اسم وسيم وما هو حكم الشرع في التسمية باسم وسيم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم وسيم في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الوجه المنير , الحسن الوجه, الموسوم وهو الثابت الحسن وهو جميل المحيا .

صفات حامل اسم وسيم

فهو إنسان سوي يتصف بأنه ذات قلب طيب وحنون وهو يحب الخير للناس كما انه نشيط وغير متكاسل وهو طموح ولديه القدرة على تحمل متاعب الحياة واتخاذ القرارات الصائبة في الوقت السليم كما انه يحب الهدوء وهو رومانسي وحساس لللغاية ولكنه عصبي ومتقلب المزاج وهو يفضل الجلوس في الأماكن الهادئة كما انه متفوق في دراسته .

حكم التسمية باسم وسيم

هذا الاسم يحوي في طياته معنى قيم واضح كما انه مميز وجميل وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية ولذلك فهو يجوز التسمية به ولا حرج منه .

مشاهير حاملة هذا الاسم

وسيم يوسف: وهو داعي إسلامي من اصل اردني ولكنه حصل على الجنسية الإماراتية ولقد استطاع تقديم العديد من البرامج الإسلامية في العديد من القنوات الفضائية منها قناة أبوظبي وكذلك هو خطيب وإمام مسجد الشيخ زايد الكبير ولقد حصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة البلقاء التطبيقية تخصص القراءات كما حصل على ماجستير في تفسير القرآن .

وسيم السيسي: وهو أستاذ في جراحه المسالك البولية بالمستشفيات التعليمية كما انه زميل كلية الجراحين الأمريكية وهو كذلك شغل منصب عضو في الجمعية الأمريكية لدراسات الظواهر الجوية كما انه تمكن الحصول على براءة اختراع عن جهاز خاص بالمسالك وله أبحاث عديدة في علم المسالك البولية وبالنسبة لحياته الشخصية فهو متزوج من دكتورة سوزان راغب ولديه عدد ثلاثة من الأبناء كما أن لديه الكثير من المؤلفات منها كتاب “نظرة طبية فاحصة في الحب والجنس” ,كتاب “مصر التي لا تعرفونها” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.