موسوعة عربية شاملة

معنى اسم وداد

معنى اسم وداد ” wedad ” الأم هي الروح في كل مكان وزمان حيث هي الشعاع الذي يمنحنا الأمن والأمان وهي العطف والحنان والأمل و الصبر وهي التي تحمينا من الخطر بدفاعها المستمر على مر الأيام حيث كم عانت من أجلنا وتحملت صرخاتنا ونحن في المهد وكم تحملت لحل مشاكلنا ونحن كبار وكذلك هي التي علمتنا ووهبتنا كل شيء في حياتها بدون أن تنتظر أي مقابل منا فالكل يتغير الناس والأفكار إلا الأم فالأم هي الأم على مر العصور .

وداد
وداد

معنى إسم وداد :

معنى إسم وداد هو الحب, المودة, المحبة . وقد يكون المقصود به هو جمع الود وهو الحب وهو وكان إسماً يغلب على الجواري مثل جارية المعتمد بن عباد.

صفات حاملة إسم وداد :

الرومانسية والمشاعر الطيبة وخفة الظل وبالجاذبية والقبول والحنان والوفاء والنية الصافية والوضوح والحكمة وحلاوة الشكل والفطنة والانس واللطافة والأنوثة والدلع والرقة والعفة والطهارة والتسامح والوداعة والبساطة والتسامح والفوز والإنتصار والتطلع إلى القمة والخير والبركة واليمن والقلب الطيب .

مشاهير إسم وداد :

وداد حمدي : وهي ممثلة مصرية وهي الأكثر إنتشاراً بالمقارنة مع معظم الفنانين حيث أنها قد شاركت  في حوالي 600 فيلم. ولقد بدأت حياتها الفنية كـمغنية كورس ومن أشهر أدوارها كان دور الخادمة خفيفة الظل التي توصل الرسائل بين الحبيبين ولدت وداد حمدي في مدينة كفر الشيخ في منتصف دلتا نهر النيل.وهي كردية الأصل وفي حياتها تزوجت مرة واحدة من الفنان محمد الطوخي وقد أثر زواجها عليها في الستينات كانت حين إعتزلت لتخرجها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها مسرحية “تمر حنة”.

قد يعجبك ايضا