صورة اسم وجن

معنى اسم وجن وصفات حاملة الاسم وشخصيتها، هناك العديد من الأسماء العربية الجديدة الغير منتشرة بكثرة في الوطن العربي ولكن قلما ما تجدها ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض معنى اسم وجن في معجم المعاني الجامع وفي مختار الصحاح وحكم التسمية به.

معنى اسم وجن في المعجم الجامع

لا يوجد معنى واضح لاسم وجن وقد بين في معجم المعاني الجامع معنى الاسم من خلال جمل مختلفة وذكر أن وجن اسم للمؤنث وعندما نقول “مكان وجن” بمعنى مكان صلب به حجارة، “وجن بالحجارة” بمعنى رمى بها، والواجن أو الوجناء هي عظيمة الجبهتين.

معنى اسم وجن في معجم مختار الصحاح

ذكر في معجم مختار الصحاح أن وجن يأتي منها كلمة الوجناء وهي الناقة الشديدة وقيل العظيمة الوجنتين والوجنة ما ارتفع من الخدين.

حكم التسمية باسم وجن في الدين الإسلامي

يهتم الدين الإسلامي بكل شئ يهم المسلمين هو يهتم بكافة أمورهم مهما كانت بسيطة والقاعدة السائدة في الإسلام هي لا ضرر ولا ضرار وبالتالي الإسلام يهتم بحسن اختيار الأسماء للأبناء بحيث لا تؤذيهم بمعناها إذا كانت تحمل معنى قبيح وتؤثر سلباً عليهم وهناك معايير يجب على المسلم اتباعها عند اختيار الأسماء، وهذه المعايير تنقسم إلى شقين الأول آداب تسمية المولود والثاني تجنب الأسماء المحظورة في الدين الإسلامي وسوف نوضحها.

يمكن تطبيق آداب تسمية المولود في الدين الإسلامي على اسم وجن:-

أن يكون الأسم من أصل عربي ويحمل معنى قيم وجميل وإذا كان من أصل غير عربي فلابد من معرفة معناه في لغته قد يحمل معنى أو شعاراً منافي للأخلاق والدين ومعرفة من أطلق عليهم الاسم قديماً وحديثاً.

الأسماء المحظورة في الدين الإسلامي:-

  • الأسماء المختصة بذات الله مثل الرحمن والرحيم ولكن يضاف إليها كلمة عبد لتصبح عبد الرحمن أو عبد الرحيم.
  • الأسماء التي تقدس غير الله مثل عبد النبي.
  • اسم وجن ليس من الأسماء التي تحمل معنى قبيح مثل شهاب وكلب.
  • الأسماء التي لا تحمل معنى وتدل على الميوعة.
  • الأسماء المضافة إلى الدين والإسلام مثل نور الإسلام.
  • الأسماء التي بها تزكية للنفس.

وإذا سلم الاسم من هذه المحظورات وكان من أصل عربي يحمل معنى جميل فلا حرج من التسمية به.

طريقة كتابة وجن في اللغة الإنجليزية

  • wagan

صفات حاملة اسم وجن

إن معرفة صفات الأشخاص من الأمور الهامة التي يجب معرفتها فهي تعينك على التعامل مع الآخرين وتوضح شخصياتهم وميولهم ويمكن التعرف على صفات الأشخاص من خلال السمات المشتركة بين الأشخاص الحاملين لنفس الاسم.

أسماء مشابهة لاسم وجن

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.