موسوعة عربية شاملة

صورة اسم هند

معنى اسم هندHend ” مهمة تسمية المولود الجديد ليست بالمهمة السهلة البسيطة كما يعتقده البعض من الناس حيث يجب علينا التأني وإهتمام بشكل كبير عند إنتقاء الاسم الملائم للمولود الجديد الذي سينير علينا حياتنا واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم هند في قاموس المعاني .

معنى اسم هند :

وهو إسم علم مؤنث وهو يعني السيف وإسم هند عند العرب له عدة معاني كثيرة وجميلة وهي المئه من الإبل والمئتين من السنين وبمعنى السيف وهند أيضا ينسب لبلاد الهند وهي تعني بالفارسي الفتاه القوية وهو كان لقباً يلقب به كريمات العرب على اسم دولة الهند البعيدة والحافلة بالعجائب كما يسمون: هندة، وهنيدة وهو اسم عريق في القدم .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم محبب ومعناه جميل ولا حرج من التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصية تحب الخير والعطف على جميع الناس وهي نشيطة تحب العمل وتكره الكسل كما تعشق الهدوء وهي رومانسية وحساسة بدرجة كبيرة وهي مميزة بملابسها الشيك المتألقة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

هند صبري : وهي ممثلة تونسية حيث إشتهرت بعملها في مصر وهي عرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين وهما موسم الرجال وصمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي ولقد لفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأعطت لها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001 ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد  إزاي البنات تحبك وفيلم أحلى الأوقات. نالت عام 2004 جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات كما أنها قد شاركت في عام 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة وهي حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، ولقد تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف.

هند رستم :وهي ممثلة مصرية من أصل تركي حيث قدمت العديد من الأعمال السينيمائية ولقد تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه إبنتها «بسنت» ولكن زواجهما لم يدوم كثير  فقد إنفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض وبعد زواجها منه إعتزلت الفن وتفرغت للإهتمام به .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.