موسوعة عربية شاملة

معنى اسم هديل

معنى اسم هديلHadeel ” لدينا اسم مميز وجميل وهو اسم جذاب ويحتوي على معنى قيم، سنتعرف على ما هو معنى اسم هديل، وعندما نسمع  هذا الاسم فينتابنا شعور بالرغبة في معرفة ما هو معناه، وفي مقالنا اليوم سوف نعرف ما هو اصل اسم هديل، وما هي تلك الصفات المميزة لاسم هديل، وهل حلال أم حرام التسمية بذلك الاسم، وكذلك سنظهر أمامكم أهم المشاهير الذين يشتهرون بهذا الاسم.

معنى اسم هديل
صورة اسم هديل

معنى اسم هديل في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي، وهو يعني صوت الحمام، وصوت الغلام، مكا أنه يعني الرجل ذو الشعر المتلبد الذي لا يسرحه، وهو الثقيل، وكذلك فهو صوت الهدهد, فرخ الحمام.

حكم الإسلام في التسمية باسم هديل

إن اسم هديل لا يحمل في محتواها على معنى مخالف للعقيدة الشريعية، كما انه لا يحمل معنى مهين لصاحبه على العكس فهو اسم محبوب وغير مكروه التسمية بهذا الاسم، ولا حرج من التسمية بذلك الاسم.

صفات حاملة اسم هديل

شخصية هديل تتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون، وهي تحب فعل الخير كما أنها رومانسية لغاية، وهي يعتمد عليها في الكثير من الأوقات، وهي تحب مواكبة الموضة والازياء، وهي تحب القراءة والرسم وتعشق الموسيقى، كما أنها نشيطة وذكية.

مشاهير حاملة اسم هديل

هديل: وهي ممثلة من اصل مصري، وهي موهوبة منذ الصغر حيث أنها قد بدأت التمثيل منذ الطفولة، فقد شاركت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، منها ” مسجل خطر، العفاريت” وكانت من اشهر الأدوار التي قامت بادئها هي دور بلية في فيلم العفاريت مع الفنان عمرو دياب كما ظهرت في الدراما في مسلسل ” ليالي الحلمية” ولكنها قد تركت التمثيل وتفرغت للحصول على الدراسة وتخرجت من الجامعة الأمريكية قسم الاقتصاد.

هديل عليان: وهي إعلامية من اصل فلسطيني حيث عملت كمراسة ولكنها توجهت إلى مجال الإعلام وقد كانت لديها أسلوب مميز كمذيعة مما نالت على إعجاب الكثير من المشاهدين، كما قدمت برنامج باسم ” غزة البداية ” وهو برنامج يبث مباشرة حيث يتواصل مع المشاهدين، وهي الآن تحضر لتقديم برنامج جديد سوف تعلن عنه وهي لقبت بلقب سندريلا فلسطين.

قد يعجبك ايضا