موسوعة عربية شاملة

معنى اسم هبة

معنى اسم هبة ” Heba  ” المعنى الصحيح للاسم في اللغة العربية حيث أن زرع الحب والعطف للطفل لا تقل عن حاجتة لإستنشاق الهواء فهناك الكثير من الأمهات التي تغيب عن تلك العاطفة مما يؤثر سلباً في سلوك طفلها وتعامله مع الآخرين ومن المهم التحدث مع الطفل وكذلك إعطاؤه الفرصة للتعبير عن رأيه والإعتماد على نفسه حتى لا تتشكل للطفل شخصية عدوانية أو انطوائية وعدم ثقته في نفسه واليوم سوف نتعرف على ما معنى إسم هبة في قاموس اللغة العربية .

هبه
هبه

معنى اسم هبة :

وهو اسم علم مؤنث وتسمى به الإناث دون الذكور ، ومنه يسمى الذكور وهبه أو وهب أو موهوب.

وهو من أصل الفعل وهب : والهبة معناها هي العطية من غير المطالبة بعوض .

أصل اسم هبة في القرآن الكريم : ومع أن اسم هبة لم يرد بلفظه في القرآن الكريم إلا أنه ورد بأصله ومعناه .

صفات حاملة اسم هبة :

هبة شخصية تعطى بغير إنتظار لمكافأة فهي معطاءة  كما أنها تحب الخير لغيرها وهي تتحمل المسئولة وكذلك فهي لاتستطيع أن تتحمل أن تغضب أحدا أو تكسر بخاطره وهي تحمل نفسها فوق طاقتها أحيانا لترضى من حولها وكذلك فهي أم مثالية ، إلا أن رقتها وعطفها قد يفسد بعض أمورها .

مشاهير حاملة إسم هبة :

هبة قطب : وهي طبيبة مصرية شهيرة وأستاذة الطب الشرعي بجامعة القاهرة كما أنها حصلت على الدكتوراة من فلوريدا حيث كانت رسالتها عن ما ورد في الإسلام عن العلوم الجنسية وهي نالت شهرة بعد ظهورها في العديد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية كمتخصصة في الطب الجنسي والاستشارات الجنسية من وجهة نظر إسلامية. كما أنها عملت أيضاً بالفضائيات وبالتحديد في قناة المحور في برنامج باسم كلام كبير وهو الذي يناقش الجنس ومشاكله ثم تواصل البرنامج الثاني على قناة الحياة.

قد يعجبك ايضا