موسوعة عربية شاملة

معنى اسم نيفين

معنى اسم نيفينNevin ” نحن أمام اسم مميز وذات معنى جذاب وجميل وهو اسم نيفين فما هو معنى اسم نيفين نحن سوف نجاوب على هذا السؤال في مقالنا اليوم وليس هذا الاسم فقط بل سنتعرف على معاني جميع الاسماء المختلفة .

اسم نيفين
صورة اسم نيفين

معنى اسم نيفين :

وهو اسم علم مؤنث فارسي الأصل ومعناه هو الجديدة، الحديثة، والعرب لفظوه نيفين وهو اسم إيرلندي من أصل جرماني، وسموا به ذكورهم ومعناه: ذو المقام الرفيع، الفضيل.

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا يجوز التسمية بهذا الاسم حيث أن أصل الاسم فارسي الأصل والإسلام حسنا على عدم التسمية بالأسماء الأعجمية .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية مرحة تحب الضحك والمزاح ويحبها الكثير من الناس ولها أصدقاء كثيرة وهي محبة بطبعها للخير وعطوفة ونشيطة وهي ذكية للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

نيفين مندور :وهي ممثلة مصرية حيث كانت بدايتها وهي في سن صغيرة وهي تشارك في المسرحيات المدرسية وتعمل بها وحتي وقت الجامعة حتى قدمت أول بطولة لها وهي من خلال فيلم “اللي بالي بالك” وبعدها إختفت لمدة 6 سنوات وعادت بعدها لتشارك في عدد من الأعمال الفنية ولقد ألقت قوات الشرطة المصرية القبض على الفنانة نيفين مندور ، بعدما وجدت برفقة شخصين داخل سيارة وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو تتجاوز 80 جرام، ولكن تم إخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، لاتهامهم بتعاطى الهيروين .

نيفين رامز : وهي ممثلة مصرية راحله ولقد كانت زوجة الممثل المصري محمد صبحي وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة وفيمة وهى عائلة رضا الشهيره بتأسيس “فرقة رضا” الاستعراضية ولقد إلتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت في بداية حياتها في فرقة رضا للفنون الشعبية كمؤدية وأدارت الفرقة أيضًا لفترة ولقد شاركت في بطولة فيلم “إجازة نص السنة” وهي في سن العاشرة من عمرها .

نيفين ماضي :وهي مثلة سورية تعيش في الإمارات العربية المتحدة وهي إبنة عمتها الممثلة جومانا مراد حيث كانت بدايتها الفنية في عام 2000 وذلك في المسرح في الإمارات وبعدها شاركت في عدد من الأعمال الذي حققت لها النجاح في السينما والتلفزيون وحققت نجاحها الكبير بعد أن شاركت بدور «حبيبة» في مسلسل حبر العيون ومازالت تقدم المزيد من الأعمال .

قد يعجبك ايضا