صورة اسم نهلة

معنى اسم نهلةNahla” اليوم سنتعرف على اسم مميز وسيزيد مولودتك رقة وجمال إذا سميت إبنتك بهذا الاسم وهو اسم نهلة حيث في مقالنا هذا سنتعرف على ما هو معنى اسم نهلة في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم نهلة :

وهو اسم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو الشرب الأول من الماء وهي الشربة الواحدة، السقية الواحدة، الناقة الوافدة على منهل الماء لتشرب الشربة الأولى وهي المترددة على المناهل والموارد والجمع نواهل فهي تنهل من مناهل العلم والمعرفة والأدب.

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم شخية هذا الاسم بأنها شخصية محبوبة من الجميع لأنها شخصية مرحة ومحبة لفعل الخير للناس وكريمة للغاية وهي ذكية ونشيطة ومتعاونة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا حرج بالتسمية بهذا لأنه اسم مميز وغير مخالف للشريعة الاسلامية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

نهلة سلامة : وهي ممثلة مصرية وولدت في أسرة فنية حيث والدها الموسيقي فاروق سلامة وعمها الموسيقي جمال سلامة عملت في السينما في أدوار بارزة حيث أنها نالت جائزة عن دورها في فيلم الصرخة، كما أنها تزوجت من المخرج محمد خان لبعض الوقت ثم تزوجت من الدكتور أحمد علي ولديها من الأبناء فهد ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها فيلم أمريكا شيكا بيكا مع محمد فؤاد وشويكار وفيلم صراع الزوجات  مع محمود حميدة ودلال عبد العزيز والعديد من الأفلام الأخرى .

نهلة ذكي : وهي ممثلة مصرية ولدت في 9 أغسطس 1987 في لندن حيث قدمت أول أدوارها عام 2009 في فيلم “البيه رومانسى” أمام محمد إمام كما أعتبرها النقاد وجه جديد .

نهلة رمضان :وهي بطلة مصر في رفع الأثقال ولقد تم شطبها من الإتحاد المصري لرفع الأثقال قبل أولمبياد بكين ولكن تم إعادة تقيدها بالإتحاد مره أخرى لتلعب باسم مصر في منافسات رفع الأثقال حيث أنها قد حصلت علي المركز الخامس في أولمبياد لندن في عام 2012 على الرغم من كسر الركبة التي تعاني منه وهي من مواليد مدينة الاسكندرية .

مواضيع ذات صلة