موسوعة عربية شاملة

معنى اسم نهال

صورة اسم نهال

معنى اسم نهالNehal ” سنتعرف اليوم على ما هو معنى اسم نهال في قاموس اللغة العربية ومن يشتهرون بهذا الاسم وكذلك سنتعرف على معنى اسم نهال في علم النفس وتفسير هذا الاسم في الأحلام .

اسم نهال
صورة اسم نهال

معنى اسم نهال :

وهو اسم علم مؤنث أصله فارسي وقيل أنه عربي الأصل ويحمل معنى الريانة، العطشانة وهو جمع لكلمة ناهل ومعناه أيضاً هو الشجيرة الحديثة الغرس .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم نهال اسم يحمل في طياته معنى جميل وهو الريانة وهذا لمعنى لا يحمل معتى مهين ولهذا فيجوز التسمية به .

معنى اسم نهال في القرآن الكريم :

لم يرد ذكر اسم نهال في القرآن الكريم .

معنى اسم نهال في علم النفس :

نهال في علم النفس فهي إنسانة خفيفه الدم ومرحة وكثيره الحركه .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية مرحة تحب الضحك والفكاهه ولها الكثير من العلاقات الإجتماعية الناجحة وهي تحب الخير وذات قلب طيب وهي ذكية ونشيطة وتحب التعاون .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

نهال عنبر : وهي ممثلة مصرية حيث إكتشفت من خلال المخرج شريف عرفة ومن هنا كانت بدايتها الفنية حيث قدمها المخرج شريف عرفة في فيلم طيور الظلام وبعدها قامت بالتمثيل في المسلسلات والمسرحيات وهي حاصلة على بكالوريوس سياحة وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من مجدي الحسيني وهو عازف أورج حيث أنجبت منه إبن وإنفصلا بعدها  ومن اشهر أعمالها صاحب السعادة , يتربى في عزو , الست أصيلة , العصيان وغيرها من الأعمال ومازالت مستمرة في تقديم العديدمن الأعمال ىالفنية الناجحة المشهورة .

نهال نبيل : وهي مغنية ولقد كانت بداية مشوارها الفني عندما إشتركت فى برنامج “ستوديو الفن” وحصلت في هذا البرنامج على الميداليةالفضية، ومن بعدها لمع نجمها وإشتركت في حفلات ليالى التليفزيون وهي أخت الفنان الموزع خالد نبيل .

نهال كمال : وهي مذيعة مصرية وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وهي حاصلة على بكالوريوس التجارة .

قد يعجبك ايضا