معنى اسم ندىNada” هو من الأسماء الرقيقة ما يجعلها سهلة النطق وخفيفة على آذان اصحابها وتنعكس عليهم وعلى طباعهم بشكل أو بآخر وإيجادة الاختيار في اسماء أطفالنا تعد مسؤلية كبيرة على الآباء والأمهات لاختيار اسم ذا معنى وقيمة يلقى لدى أطفالهم استحسان فيما بعد إذا كنتم تنتظرون طفلة جديدة وتفكرون في أجمل اسم لها تعرفوا معنا على معنى وتفسير اسم ندا هدفنا مساعدة كل أم تحلم بمولودها حيث تظل تفكر فى الكثير من الأسماء من اللحظة الأولى التي تعرف فيا نوع جنينها وحتى الولاده وعندما تختار اسم معين فلا تستطيع معرفة ما معنى هذا الاسم ولكن من اليوم لا يوجد معناة إليكم التعرف على ما هو معنى اسم ندى تابعوا معنا.

معنى اسم ندى:

اسم ندى من الأسماء الجميلة والرائجة في الوطن العربي و هو اسم محبب و لطيف ويسهل لفظه و التداول به وله عدة معاني كثيرة و جميلة .

ندى مصدر ندي وجمعها أنداء وأندية و معانيها الجود و الفضل و المدى و الغاية وقال ندى الشيء أي بلل الشيء و يقال ندى الفرس أي سقا الفرس .

كما قيل أيضاً أنها تعني العشب و الثرى و الأرض المبتلة وقيل بعض المفسرين أنه شيء يتطيب به كالبخور كما قيل أنه الشحم و قيل أيضاً أنه عرق يسيل من الخيل عند الركض وكلام يندى له الجبين أي كلام مخجل .

والندى في معجم معاني الاسماء يعني البلل الذي يبدو على الأزهار صباحاً نتيجة تكاثف بخار الماء مما يجعلها تبدو اشبه بالبلورات ويضفي عليها جمالاً براقاً تستحسنه العيون .

صفات حاملة اسم ندى :

تتميز ندى بشخصيتها الحساسة والرقة وحبها الآخرين وتطوير علاقتها بالأشخاص المحيطين  بها  تسعى دائما لإرضائهم وتقديم المساعدة باستمرار وهذه الصفات يمكن ملاحظتها بما يتميز به كل شخص يحمل هذا الاسم والتعرف على الصفات المتشركة التي تجمع بينهم .

مشاهير تحمل اسم ندى:

ندى موسى: وهي فنانة وممثلة مصرية شابة قدمت العديد من الأدوار من خلال السينما والتليفزيون من أعمالها مسلسل ونيس مع الفنان محمد صبحي ومسلسل مع سبق الإصرار مع الفنانة غادة عبد الرازق وعديد من الأعمال المميزة في السينما والتليفزيون.

ندى بسيوني: واحدة من جميلات الوسط الفني وهي فنانة مصرية تميزت بجمال ملامحها مما أتاح لها الفرصة بالعمل في مجال الإعلانات وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والأفلام الرائعة.

ندى عادل: هي ممثلة مصرية من مواليد 3 يناير 1989 قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة وبدأت تمثيها في مسلسل سوق الخضار مع الفنانة فيفي عبده وقدمت العديد من المسلسلات الدرامية الرائعة والشيقة ونالت على حب الجمهور.

ندى بهجت: ممثلة مصرية أول ظهور لها كان في فيلم الالماني مع الفنان محمد رمضان وشاركت في العديد من المسلسلات الدرامية والمسرحيات.

حكم الدين في تسمية اسم ندى:

لا حرج في تسمية اسم ندى فمن معانيه الكرم والجود وكذلك قطرات الماء لذلك فهو ليس محذور ما دام لا يمس الدين في شئ ولا يحمل محذورا شرعياً كالتشبه بالكفار أو التعبد لغير الله فههو من الأسماء الجميلة والتي تجد استحسان لدى كثير من الناس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.