موسوعة عربية شاملة

معنى نجيب

معنى اسم نجيب ” Nagib ” سنتعرف على جميع معاني الاسماء سواء كانت قديمة أو حديثة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم نجيب الأمومة هى علاقة بيولوجية ونفسية بين إمرأة ومن تنجبهم وترعاهم من الأبناء والبنات فالأم هي نبع الحنان والحب .

معنى اسم نجيب :

وهو صاحب الشرف والسخاء والفضيلة ، اللبيب السريع الفهم ، والفاضل النفيس في نوعه . و ذكي و معنى اسم نجيب : كريم، حسيب، نبيه وأصل الاسم عربي .

صفات حاملة اسم نجيب :

وهو إنسان ذو شخصية حذرة ودقيقة وهو حساس إتجاه النقد والكرم والأصل الطيب والذكاء والحسب والنسب والفضل والسخاء والهدوء والتميز والتطلع نحو القمة والطموح والتفائل من المستقبل والوفاء وطيبة القلب وصفاء النية والفكر المتقد والعقل الرشيد .

مشاهير حاملة اسم نجيب :

نجيب محفوظ : وهو روائي مصري، هو أول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب كما كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات وإستمر حتى 2004 حيث تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم ومن أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي منعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقت ولكن يصنف أديب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، كما سمي نجيب محفوظ بإسم مركب وذلك تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب المعروف نجيب باشا محفوظ وهو الذي أشرف على ولادته التي كانت متعسرة.

نجيب الريحاني : وهو ممثل فكاهي مصري من أصل عراقي كما يعد أحد أبرز رواد المسرح والسينما في الوطن العربي عموما ومصر خصوصا، ومن أشهر الكوميديين في تاريخ الفنون المرئية العربية كما أنه تزوج الريحاني إمرأة لبنانية كما تدعى بديعة مصابني تعرف إليها أثناء إحدى عروضه في لبنان، وإصطحبها معه إلى مصر حيث كما إفتتحت ملهى خاص بها إشتهر باسم «كازينو بديعة».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.