صورة اسم نجلاء

معنى اسم نجلاء ” Naglaa ” في قاموس المعاني للغة العربية والمعجم، حيث سنتعرف على المعنى الصحيح للعديد من الأسماء المميزة، وما هو معنى اسم نجلاء، فالكثير من الأمهات تصيبها الحيرة والقلق عندما يرزقون بمولود جديد وبشكل خاص إذا كانت المولودة بنت، فهي تسعى إلى اختيار اسم يكون رقيق وجميل ويزيدها جمالاً، كما سنعرف على ما هو حكم الإسلام في التسمية بهذا الاسم والصفات الخاصة به.

معنى اسم نجلاء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي، وهو يعني ذات العين الواسعة، النسل، الواسعة، الطويلة، العريضة، كما يقال نجل للمولود أي نسله.

صفات حاملة اسم نجلاء

شخصية نجلاء تتسم بانها ذات قبي طيب وحنون، وهي تحب فعل الخير، كما أنها ذكية ونشيطة، وهي محبوبة من الناس، وهي تسعى إلى تحقيق طموحها، وشديدة الذكاء وتحب التحصيل العلمي.

حكم الإسلام في التسمية باسم نجلاء

إن اسم نجلاء لا حرج في التسمية به، حيث أن ذلك الاسم لا يحمل معنى الشرك في العقيدة الإسلامية وهو اسم غير مكروه.

مشاهير حاملة اسم نجلاء

نجلاء فتحي: وهي ممثلة من اصل مصري، وهي كانت موهوبة منذ الطفولة والذي قام باكتشافها هو الفنان عبد الحليم حافظ، المنتج والكاتب “عدلي المولد” حيث قد اشتركت في أداء دور مميز في فيلم ” الأصدقاء الثلاثة “، وقامت بأداء دور البطولة في فيلم ” أفراح” من خلال شبكة التكيةمسيس نجيب، ولكنها أصيبت بمرض الصدفية، وهي في الوقت الحالي تقوم برعاية نشاطات إحدى جمعيات الأطفال هي «جمعية ابنتي» للأيتام الخيرية، ولقد تزوجت عدة مرات منها تزوجت وهي في عمرة الثامنة عشر من احمد عبد القدوس وبعدها تزوجت من سيف أبو النجا وانجبت بنت وسمتها باسم ياسمين، وتزوجت من الإعلامي حمدي قنديل.

نجلاء الشرشابي: وهي شيف من اصل مصري حيث عملت في مجال الطبخ، وكانت قبل ذلك تعمل في محل لبيع لعب الأطفال والهدايا، وتقدمت في المسابقة التي تم إنشائها في مجال الطبخ ولقد نجحت بالفعل وقدمت برنامج مميز باسم على أد الأيد علة قناة سي بي سي سفرة وهي تتميز ببساطتها وحبها الشديد للناس مما نالت على إعجاب الملايين من المشاهدين.

مواضيع ذات صلة