موسوعة عربية شاملة

معنى اسم نجاة

معنى اسم نجاةNajat ” منذ اليوم التي تعلم الأم أن طفلها يتكون بداخلها وهي تبدء في تحضير جميع مستلزماته وإحتياجاته وتفكر كذلك في اسم مناسب ولكن يقف معنى الاسم عائق أمامها ولكننا سوف نعرفك على معاني جميع الاسماء ومنها اليوم ينتعرف ما هو معنى اسم نجاة .

اسم نجاة
صورة اسم نجاة

معنى اسم نجاة :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو الخلاص، الإنقاذ، المرتفع من الأرض، الغصن ولقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم قال تعالى: ﴿ وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ﴾ .

حكم التسمية بهذا الاسم :

هذا الاسم ذكر في القرآن الكريم وله معنى جميل ولهذا فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية طموحة وتحب عمل الخير وتحب التعاون وهي ذكية كما أنها في غاية الرومانسية وتميل إلي الهدوء .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

نجاة الصغيرة : وهي مغنية وممثلة عربية مصرية من أسرة شامية دمشقية وهي من أشهر رموز الموسيقى العربية في “العصر الذهبي” للخمسينات والستينات من القرن العشرين وولدت نجاة الصغيرة في القاهرة، والدها هو محمد كمال حسني البابا، الخطاط العربي الدمشقي الشهير وتزوج بوالدة نجاة وهي سيدة مصرية وأختها الفنانة سعاد حسني، وعمها الفنان السوري أنور البابا وبدأت نجاة الصغيرة في الغناء في التجمعات العائلية في سن الخامسة وتزوجت نجاة مرتين ولنجاة 13 فيلما سينمائيا على مدى 30 عاما ثم إعتزلت تصوير الأفلام في عام 1976 عن عمر يناهز 37 عاما. وكل أفلامها تقريبا تحتوي على أغاني لها وإعتزلت الغناء عام 2002 ثم عادت للغناء أول عام 2017 .

نجاة حسين : وهي ممثلة ومخرجة عراقية وهي الشقيقة الوسطى للممثلات سعاد وهدى وسحر، حيث قد بدأت العمل الفني كممثلة في أواخر سبعينات القرن العشرين، ولكنها أتجهت لمجال الإخراج، وقامت بكتابة عدد من الأعمال المسرحية للأطفال .

نجاة علي : وهي مغنية وشهرتها نجاة علي، ولدت في بردين مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية سنة 1913حيث بدأت حياتها الفنية وهي صغيرة السن عندما توفيوالدها من بعدها فكرت في إحتراف الغناء وإكتشفها شاعر الأغاني حسين حلمي المانسترلي حيث أحضرها من الريف، وتعهدتها شركة أوديون، وإشتهرت كمطربة ، وتوفيت في 26 ديسمبر 1993.

قد يعجبك ايضا