صورة اسم نايف

معنى اسم نايف ” Naif ” في مقالنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم نايف، ونحن كذلك سندرك ما هي اهم الصفات المميزة لاسم نايف، وهل التسمية باسم نايف حلال أم حرام، ونحن كذلك سوف نعرف ما هو اصل اسم نايف، والعديد من الأسماء المميزة، الجذابة والتي تحتوي على معنى قيم وحميل.

معنى اسم نايف في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي،وهو يعني المرتفع، الزيادة، المشرف، الإحسان، وهو اسم فاعل من الفعل ناف وهو ينوف بمعنى يرتفع، السامي، الشامخ، والمؤنث من هذا الاسم نائفة.

حكم الإسلام في التسمية باسم نايف

اسم نايف لا يحمل معنى مهين على العكس فهو يحمل معنى قيم، كما انه لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية، ولذلك هو اسم غير مكروه التسمية به ولا حرج نم التسمية بهذا الاسم.

صفات حامل اسم نايف

شخصية اسم نايف هي شخصية ذات قلب طيب وحنون كما أنه شجاع، وهو إنسان طموح يسعى إلى تحقيق أهدافه وهو جرئ بطبعه، كما انه إنسان يعتمد عليه،لأنه يتحمل المسؤولية، وهو يحب ممارسة الرياضة، مكا انه إنسان ذكي للغاية.

مشاهير حامل اسم نايف

نايف هزازي: وهو لاعب من اصل سعودي، حي أنه يلعب في المنتخب السعودي في مركز مهاجم كما انه تمكن من اللعب في نادي التعاون، حيث قد بدء في اللعب في نادي الاتحاد، وهو لاعب دولي مميز وكانت أول مباراة دولية له مع المنتخب وكان أمام تايلند، ولقد سجل هدف التأهل واللاعب نايف هو من اللاعبين الصاعدة في الخليج العربي.

نايف حواتمة: وهو سياسي من اصل فاسطيني، وهو قد شغل منصب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وهو يعد من اهم القادة في الثورة الفلسطينية.

نايف صقر: وهو شاعر له الكثر من القصائد والروايات، والتي نالت على إعجاب الكثير من القراء.

نايف بن عبد العزيز: وهو هو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز وهو ولي العهد كما انه قد شغل منصب وزير الداخلية، كما شغل منصب رئيس الوزراء، كما انه قد تعرض للعديد من الانتقادات في خلال فترة توليه للمنصب.

مواضيع ذات صلة