صورة اسم نايا

معنى اسم ناياNaya ” نحن اليوم بصدد التعرف على ما هو معنى اسم نايا فالجميع يستغربون عندما يسمعون هذا الاسم، فهو اسم غير شائع بين الناس ولكنه يحتوي في معناه على معنى قيم، والذي نحن اليوم سوف نتعرف على ما هو اصل ذلك الاسم، وما هي الصفات التي تميز هذا الاسم، وهل التسمية باسم نايا حلال أم حرام، كما ترغب كل أم في التسمية بأسماء تكون جذابة وفي نفس الوقت تحتوي على معنى قيم وهي تهتم بشدة عند اختيار هذا الاسم للمولود الجديد الذي سوف ينير عليها حياتها لأن ذلك الاسم سيؤثر عليه.

معنى اسم نايا

وهو اسم علم مؤنث من اصل فارسي كما يقال، وهو يعني المزمار أو الناي وهي عبارة عن ألة موسيقية ينفخ فيها لإصدار الأصوات الموسيقية، وفي اللغة الهندية فيقال أن معنى الاسم القائدة أو الرئيسة، كما يقال انه يعني هو نوع من أنواع الغزال والذي كان يتواجد في سوريا وتسمى صيدنايا.

صفات حاملة اسم نايا

هي إنسانه ذات قلب طيب وحنون، وهي محبة للخير، كما أنها ذكية للغاية, ولديها طموح في الحياة والتي تعمل على تحقيقه، وهي نشيطة، كما أنها تحب ممارسة الرياضة ولديها موهبة بالرسم, ولكنها عصبية ومتقلبة المزاج وعنيدة.

حكم الإسلام في التسمية باسم نايا

يعد اسم نايا هو من الأسماء الأعجمية الأصل ولكن من غير المستحب التسمية بها لان اصلها غير عربي وكذلك فهي تحمل معنى المزمار وهو اسم مكروه التسمية به.

مشاهير حاملة اسم نايا

نايا: وهي مطربة من اصل لبناني، وهي موهوبة منذ الصغر وتمكنت من الغناء وذلك في عام 2009، وهي تميزت بصوت جميل مما جعلها تقوم بإبرام عقد مع شركة ميلودي، كما أنها قد تمكنت من المشاركة في برنامج ” الرقص مع النجوم “، واستطاعت الفوز فيه، وتمكنت من تقديم أغنية بعنوان ” غيرة” وكانت تلك الأغنية هي السبب في نجاحها في الوطن العربي، واستطاعت تقديم العديد من الأغاني المميزة.

نايا شلاش: وهي من اصل اردني من هواياتها الكتابة، وهي عملت في قناة كراميش.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.