صورة اسم مهيبة

معنى اسم مهيبة في قاموس المعاني بالتفصيل، مهيبه هو من اكثر الأسماء الذي يتم التسمية به للعديد من الفتيات في العصور القديمة، وما زال حتى هذا العصر يتم التسمية به، لما يتميز به من معنى قيم وجذاب ولكن الكثير من الناس لا يعلمون ما هو المعنى الحقيقي لاسم مهيبة، وما هو اصل ذلك الاسم، وفيما يلي سيتم توضيح كافة التفاصيل التي تخص اسم مهيبة، كما يجب الاهتمام عند التسمية بأسماء للمولود الجديد لأنها ليست بالمهمة السهلة كما يعتقد الكثير من الناس، وسنتعرف على معاني الكثير من الأسماء.

معنى اسم مهيبة في اللغة العربية

اسم مهيبة من أسماء البنات والذي يعني المشجعة والتي تدفع إلى العمل، وهي التي تأمر وتنهي، كذلك فهي الوقورة، الشخصية القوية ذات الهيبة، وهو يعني الصارخة في الناس بصوت مرتفع، والمذكر منه يسمى مهيب.

اصل التسمية باسم مهيبة

اسم علم مؤنث من اصل عربي ومنتشر التسمية به في البلاد العربية.

كتابة اسم مهيبة بالانجليزي

يُكتب اسم مهيبة في اللغة الانجليزية بهذا الشكل ” Mohiba “.

الصفات الحاملة لاسم مهيبة

  • مهيبة شخصية ذات قلب طيب وحنون.
  • تحب مساعدة الناس والمحتاجين.
  • كما أنها شخصية هادئة وحساسة للغاية.لها القدرة على تحمل الكثير من المسؤوليات.
  • إنسانه نشيطة وذكية، متعاونة.

مشاهير حاملة اسم مهيبة

مهيبة خورشيد: هي مؤسسة منظمة زهرة الأقحوان من اصل فلسطيني، كما تعد أول منظمة نسائية مسلحة هدفها هو مقاومة الاحتلال الصهيوني، والجمعية هذه كانت بدايتها مساعدة الطلبة الفقراء ولكن بطريقة غير مباشرة ولكنها تحولت إلى الكفاح المسلح.

مهيبة خليل: هي سياسية وشاعرة من اصل فلسطيني، وهي من مواليد مدينة حيف، استطاعت دراسة الطب الاجتماعي، وحصلت على الماجستير في الأدب، وفي الوقت الحالي تعمل في أحد المستشفيات في بروكسيل، وكذلك شغلت منصب نائبة في البرلمان الأوربي، وكذلك عضو في لجنة حقوق الإنسان الدولية، وتلك المنظمة هدفها هو مساعدة الفقراء والمحتاجين في مختلف الدول ولها الكثير من القصائد والتي تم ترجمتها إلى عدة لغات منها الألمانية، الهولندية، الفرنسية، الانجليزية.

مهيبة نجيب: هي فنانة لها الكثير من الأعمال الفنية ومن أشهر تلك الأعمال هو مسلسل بعنوان عائلة شريمة مع الفنانة زبيدة قاسم.

مواضيع ذات صلة