موسوعة عربية شاملة

معنى اسم مها

معنى اسم مهاMaha” سنتعرف في مقالنا هذا على معنى اسم مها وهو معروف منذ القدم حيث كان العرب يطلقونه على اسم بناتهم لأنه يحمل معنى مميز وجميل كما سنتعرف عليه اليوم .

اسم مها
صورة اسم مها

معنى اسم مها :

وهو اسم عربي الأصل مؤنث ومعنى اسم مها هو جمع لكلمة مهاة و مهاة فتعني البقرة الوحشية وهو تشبيه لحسن العينين و شدة جمالهما وإتساعهما ويعني أيضاً المرآة والدرة البيضاء البراقة وهي الحجارة البيضاء التي تبرق والبلورة البراقة شديدة البياض وهي الدرة كما قيل أيضا أن المهاة تعني الشمس و يقال للكواكب مها .

حكم التسمية بهذا الاسم :

حسب الأحكام الشرعيه فلا مانع شرعي من التسميه لمها لبناتنا لأن معناه جميل ومميز .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي إنسانة طموحة للغاية وذكية وكثيرة المرح ولها العديد من العلاقات الإجتماعية وهي محبوبة وعطوفة وتحب القراءة ومتفوقة في دراستها وتحصيل العلم .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

مها أحمد : مثلة مصرية وهي زوجة الممثل مجدي كامل وأشتهرت بأداء جميع الأدوار منها الكوميدي ونجحت في جذب الأنظار إليها ولها العديد من الأعمال الفنية المميزة ومازالت تقدم تلك الأعمال عن جدارة .

مها صبري : وهي مغنية وممثلة مصرية حيث أختار لها اسمها الفني الفنان عبد السلام النابلسي ومثلت وغنت في مجموعة من الأفلام منها منتهى الفرح مع الفنان حسن يوسف عام 1963، كما مثلت أفلاماً مع حسين صدقي وإسماعيل ياسين ومن أشهر أغانيها «ما تزوقيني يا ماما» التي غنتها في فيلم منتهى الفرح، كما أنها شاركت مع المغني ماهر العطار في البرنامج الإذاعي «أمطار الربيع» وبعد صراع مع المرض إثر إصابتها بقرحة المعدة استمر لمدة أربع سنوات فقد عانت في آخرها من الغيبوبة الكبدية وتوفيت في 16 ديسمبر 1989 .

مها عمار : وهي ممثلة مصرية لأم مصرية وأب سوري عملت في الاعلانات أكتشفتها المخرجة ساندرا.

مها المصري : وهي ممثلة سورية حيث بدأت التمثيل مع شقيقتها الكبرى سلمى عبر برامج الأطفال في التلفزيون السوري، وقد كان أول أعمالها لها في الدراما التلفزيونية بمشاركتها بدور صغيرة في مسلسل فوزية ومن ثم توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية التي شهدت النجاح لاسيما في السينما والمسرح.

قد يعجبك ايضا