موسوعة عربية شاملة

معنى منير

معنى اسم منير ” Monier ” العديد من الأسماء المختلفة تقابلنا ولا نعرف معاني لتلك الأسماء ومعنا اليوم اسم مميز وجميل وهو اسم منير والذي سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا وسنتعرف على الكثير من الاسماء الآخرى المختلفة سواء كانت قديمة أو جديدة إبقوا معنا لتتعرفوا على كل ما هو جديد ومميز .

معنى اسم منير :

وهو اسم مذكر عربي الأصل ومعنى اسم منير : الحسن اللون, المشرق, ما يبعث النور .

صفات حامل اسم منير :

يتصف هذا الاسم بالوسامة والخير والجمال والتفائل ومساعدة الغير والبركة والعيشة السعيدة والطموح والقلب الطيب والنية الصافية والأخلاق الرفيعة وحسن التصرف والتقوى والإيمان والطيبة والوضوح والشفافية والصراحة وكثرة الرزق .

مشاهير حاملة اسم منير :

منير مراد : وهو ممثل مصري كان يهودياً شقيقته الفنانة ليلى مراد وزوجته الفنانة سهير البابلي وهو متعدد المواهب،كما أنه قد تميز في مجال التلحين للأغاني الخفيفة والمرحة، وكون أكثر من دويتو مع كل من الفنانة شادية، والفنان عبد الحليم حافظ. قام في بداية حياته ببطولة عدد من الأفلام السينمائية، كان أشهرها “نهارك سعيد” ولقد ولد منير مراد لأب يعمل ملحن حيث أنه إشتهر في أوائل القرن العشرين وحين بدأ يكبر وجد أن أخته الكبيرة الفنانة ليلى مراد قد بدأت في الغناء بالإذاعة المصرية في أول ظهورها، وفي عام 1939 ترك منير مراد الكلية الفرنسية ثم بعدها خرج بعدها ليعمل أعمال بسيطة حتى دخل مجال السينما كعامل كلاكيت ثم بدأ في العمل كمساعد مخرج مع كمال سليم في 24 فيلم في فترة الأربعينات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.