موسوعة عربية شاملة

معنى اسم منيب

معنى اسم منيب ” Monib ” معنا اليوم اسم قديم بعض الشئ ولكن لوحظ أن الاسماء القديمة أصبحت تعود مرة آخرى وعلى أوسع نطاق وسنتعرف على ما هو معنى منيب في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم منيب
صورة اسم منيب

معنى اسم منيب :

وهو اسم مذكر من أصل عربي بصيغة اسم فاعل من الفعل أناب معناه الوكيل، القائم مقام، النائب، القاضي المعاون، المطر الغزير، المطر الربيعي الجيد، الحسن من الربيع، النائب، الراجع إلى الله ومؤنثه منيبه.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتصف هذا الاسم بالذكاء وحب المغامرة وكثرة السفر والإهتمام بالناس وهو شخصية محبوبة بين من يحيطون به ويسعى دائماً لتحقيق الذات واثبات قدراته على النجاح .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

منيب المصري : وهو عضو في مجلس إدارة البنك العربي، وهو عضو مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية ورئيس مجلس إدارة مجموعة باديكو القابضة وهو الرئيس السابق لمجلس امناء جامعة القدس ويرأس أيضاً منتدى فلسطين إضافة إلى امتلاكه عدة شركات كبيرة ومتخصصة في حفر الآبار الارتوازية وآبار النفط في عدة بلدان عربية وعالمية ضمن شركة “Phillips Petroleum” الأمريكية. وكان تولى حقيبة وزارة الأشغال الأردنية عام 1975 و شغل أيضاً منصب وزير الأشغال العامة في حكومة وصفي التل. كما رشح عام 2008 لتولي رئاسة الحكومة الفلسطينية وهو من أغنى رجال الأعمال في فلسطين ولذلك لقبته صحيفة ذي إندبندنت البريطانية بملك الضفة الغربية .

قد يعجبك ايضا