موسوعة عربية شاملة

صورة اسم منة

معنى اسم منةMenna ” عالم الاسماء هو عالم كبير وملئ بالكثير من الأسماء المتعددة والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في موقعنا ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم منة في اللغة العربية وصفاتها ومن يشتهرون بهذا الاسم ولا ننسى معرفة حكم التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم منة :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو العطية، الهبة، الإنعام، وكل ما ينعم به لمرة واحدة، الإحسان وهو الهبة والعطاء والفضل من الله .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية تحب المرح والمزاح وحب الخروج والتنقل والتخيم في أمكن متعددة وهي تحب القراءة ومتفوقة في دراستها وهي نشيطة وذكية للغاية ونحب عمل الخير .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا مانع من التسمية باسم منة، فهو من الأسماء المستحبة في الاسلام .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

منة عرفة : وهي ممثلة مصرية فقد بدأت التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل (السندريلا) مع المخرج سمير سيف في عام 2005، ولقد شاركت بعدها في الكثير من الأعمال الفنية من أهمها فيلم مطب صناعي، حلم العمر، البيه رومانسي، آخر كلام وجيران السعد،كما شاركت في جميع مواسم سيت كوم راجل وست ستات فهي جذبت الآنظار إليها لما تتمتع بها من المرح وإتقان الأدوار المطلوبة منها عن جدارة .

منة شلبي : وهي ممثلة مصرية وهي إبنة الراقصة والممثلة زيزي مصطفى كما بدأت بالتمثيل في عام 2000 وذلك من خلال مسلسل سلمى ياسلامة مع الفنانة سميحة أيوب، وإشتركت بعدها بالتمثيل في الكثير من الأفلام المتنوعة ولقد قامت بأداء العديد من الأدوار المختلفة ومازالت مستمرة في التقديم والعطاء للفن .

منة فضالي : وهي ممثلة مصرية وولدت في القاهرة كما أنها تخرجت من كلية سياحة وفنادق،ثم بدأت التمثيل في مسلسل أين قلبي في عام 2002 ولقد بالاشتراك في مسلسل الناس في كفر عسكر من إخراج نادر جلال، وشاركت في مسلسل حمزة وبناته الخمسة، وأشتركت في مسلسل عفاريت السيالة بعام 2004 مع العديد من أهم الفنانين وتعتبر هذا الدور كان هو بداية انطلاقها الفنية حيث بعده توالت الكثير من الأعمال الفنية الناجحة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.