موسوعة عربية شاملة

معنى اسم مليكة

معنى اسم مليكةMalika ” كثيراً ما تريد الأم أن تسمي مولودها باسم يكون مميز ويحتوي على معنى قيم وبشكل خاص إذا كانت المولودة بنت فتسعى إلى اختيار افضل الأسماء ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم مليكة سواء كان في اللغة العربية أو قاموس المعاني وكذلك سوف نتعرف على اصل اسم مليكة وما هو حكم الشرع في هذا الاسم وما هي السمات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون باسم مليكة .

اسم مليكة
صورة اسم مليكة

معنى اسم مليكة في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني ذات الخلق التامة كما يعني الملكة , المالكة وهو اسم كانوا يسمون به منذ الجاهلية ومن اشهر من سمى به هي مليكة قينة والجمع منها هو ملكاء أو المليك كما أنها هي صفة تدل على الثبوت من الملك بمعنى صاحب الملك .

حكم التسمية باسم مليكة

اسم مليكة هو من الأسماء الغير محرمة في الشريعة الإسلامية وهو يحسب التسمية به ولا حرج من التسمية به لبناتنا وسوف يزيدهم جمال ورقة .

صفات حاملة اسم مليكة

وهي إنسانه طيبة وعلى خلق عالي ولكنها متكبرة بعض الشئ وهي نشيطة وذكية للغاية وتهوى القراءة كما أنها تحب العمل وتحب تحقيق أحلامها في الحياة وهي منظمة كما أنها جريئة وهي تحب التحصيل العلمي .

مشاهير حاملة اسم مليكة

مليكة قايد : وهي من اهم عناصر الثورة الجزائرية حيث له دور كبير في تنظيم المظاهرات وتعليم المجاهدين وعملت كطبيبة في الحرب وهي لها كبيرة في التخطيط وتنفيذ الخطط وقامت بتصنيع القنابل حيث كانت ن اهم لنساء التي تقوم بصنع القنابل ولقبت بلقب المطاردة رقم 1 وكانت قائدة جمعية النساء للثورة التحررية ولقد قام الجيش الفرنسي برمي قنبلة في المنزل الذي كانت فيه مليكة قايد فاستشهدت هي والمجاهدين الذين كانوا معها وتم دفنها في مقبرة الشهداء بباب الزوار .

مليكة العاصمي : وهي شاعرة سياسية من اصل مغربي كما أنها حصلت على دبلوم الدراسات العليا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط وهي تشغل منصب أستاذة بالتعليم الجامعي بمراكش ولقد تمكنت من الحصول على جائزة في الأدب العربي وعلى شهادة الدراسات الأدبية واللغوية المقارنة كما أصدرت مالكة العاصمي في بداية السبعينات مجلة “الاختيار” كما أنها تمكنت من تحرير مجلة “الثقافة المغربية” .

قد يعجبك ايضا