صورة اسم معاذ

معنى اسم معاذMoaz ” اسم معاذ هو من الاسماء المميزة القيمة حيث له معنى جميل وهو الذي سنتعرف عليه في مقالنا اليوم وليس هذا فقط بل سنتعرف على صفات شخصيته ومشاهير من يحملون اسم معاذ وحكم تسميته .

معنى اسم معاذ :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه هو الملتجأ، المعتصم، المحصن، المحفوظ من الله تعالى كما ورد في كتب السيرة، أن سبعة عشر صحابيا كان يسمى باسم معاذ .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم غير منافي للشرع حيث أن ينص التشريع على عدم قبول أي اسم يحمل معنى غير محبب أو غير حسن و يسبب الاحراج لصاحبه ولكن هذا الاسم معناه المحصن والمحفوظ وهو معنى جميل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بأنه زوج مثالي وأب لديه القدرة على تحمل المصاعب والمسؤلية وهو هادئ بطبعه ويحب الخير للناس وهو إنسان نشيط للغاية ويحب القراءة ومتفوق في الدراسة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

معاذ بن جبل : وهو صحابي وفقيه وقارئ قرآن وراوي للحديث النبوي من الآنصار من بني أدّى من بني جشم بن الخزرج،حيث اسلم وهو في سن 18 سنة وشهد بيعة العقبة الثانية، ثم شهد مع النبي محمد المشاهد كلها، واستبقاه في مكة بعد ما فتحها لكي يعلم الناس القرآن ويفقههم، ثم بعثه عاملاً له في اليمن بعد غزوة تبوك بعد وفاة النبي محمد، فقد شارك معاذ في الفتح الإسلامي للشام، وتوفي في الأردن .

معاذ ياسين : وهو مغني مصري حيث يمتلك قدرة بدرجة كبيرة على تقليد أصوات المدبلجين في قناة ناشيونال جيوغرافيك للبرامج الوثائقية العلمية وله العديد من المتابعين .

معاذ نبيل : وهو ممثل مصري، من مواليد 7 إبريل 2002 في محافظة الجيزة حيث إختاره المخرج عمرو سلامة لكي يشارك من ضمن طاقم الأطفال في فيلم (لامؤاخذة) 2014، حيث قام بدور (مؤمن) صديق (هاني).

معاذ الحناوي : وهو لاعب كرة قدم مصري وهو من ناشئي الأهلي ويلعب في الوقت الحالي في نادي أسوان في مركز قلب الدفاع وهو لعب بصفوف عدة أندية مصرية وفي 8 أكتوبر 2011 لعب أول مباراة له مع المنتخب الوطني ، وكانت أمام منتخب النيجر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقي

مواضيع ذات صلة