صورة اسم مصعب

معنى اسم مصعبMosab ” وهو من الأسماء التي يحبب التسمية بها لأولادنا كما انه من الأسماء الغير منتشر بكثرة ولكن يحتوي هذا الاسم على معنى جميل ومميز وهو اسم جذاب لكل من يسمعه يريد أن يعرف ما هو معناه ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم مصعب وما هي أصول هذا الاسم وكذلك سنتعرف على من يشتهرون بذلك الاسم وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم مصعب .

معنى اسم مصعب في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الشديد , العسير , المسود وهو المؤمر من الرجال كما انه هو اسم مفعول من الفعل صعب ومصعب بن الزبير (ت 71هـ) من أبطال الإسلام وأخوه عبد الله بن الزبير.

حكم تسمية اسم مصعب

وهو اسم غير مكروه كما انه لا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية بهذا الاسم لا حرج من التسمية به حيث سوف يزيد الطفل جمالاً ورقة وتميز .

صفات حامل اسم مصعب

فهو إنسان يحب الخير ويساعد الناس وهو نشيط كما انه متعاون وهو طموح ويحب تحقيق أهدافه كما انه يحب السفر والترحال ويغير من نمط حياته ويجب التجديد وهو يحب ممارسة الرياضة كما انه ذكي ومتفوق في دراسته وهو يحب القراءة .

مشاهير حاملة هذا الاسم

مصعب بن عمير: وهو صحابي بدري وهو كان من أبناء مكة حيث أنه شاب وسيم ومترفه ويرتدي افضل الملابس ويتعطر بأحسن العطور حتى جاء النبي صلى الله وعليه وسلم ولقد اسلم مصعب وعندما اخبر قومه بانه قد اسلم فقاموا بحبسه إلى أن هاجر إلى الحبشة ولقد تزوج من حمنة بنت جحش وله منها ابنة واحدة اسمها زينب .

مصعب بن الزبير: وهو أمير على العراق في خلافة أخيه عبد الله بن الزبير ولكنه تم قتله في معركة أمام جيش بقيادة عبد الملك بن مروان .

مصعب بن سعود : وهو يعد الابن الثاني من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود وحصل على البكالوريوس من جامعة UPS  ولقد شغل في منصب مستشارا بوزارة الداخلية .

مواضيع ذات صلة