موسوعة عربية شاملة

معنى اسم مريهان

معنى اسم مريهانMerihan ” اسم مريهان هو اسم جديد ومميز وهو غير منتشر بكثرة في تلك الأيام لأنه غير معروف ما هو معناه ونحن اليوم سنتعرف على معناه بكل التفاصيل والعديد من الأسماء الآخرى المختلفة .

اسم مريهان
صورة اسم مريهان

معنى اسم مريهان :

هو اسم علم مؤنث من أصل فارسي ويعني في اللغة الفارسية نور القمر، كما قيل أنه من أصل تركي وهو أسم مركب في اللغة التركية ويعني أميرة الأميرات، وأطلق عليه الكثير من المعاني ومنها اللؤلؤة المختبئة بالمحارة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

لا مانع من التسمية به حيث إنه لا يوجد به اسم معبود غير الله أو الإساءة إلى حاملة ولكن الأولى للمسلم أن يتسمى بالأسماء الحسنة الصالحة العربية الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي إنسانة هادئة الطباع ومحبة للخير وهي رومانسية للغاية وحساسة وتميل إلي حب الأماكن الهادئة وهي نشيطة وتحب القراءة ومتفوقة في الدراسة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

ميرهان حسين : وهي ممثلة وفنانة مصرية قدمت العديد من الاعمال الفنية حيث شاركت في فيلم عمر وسلمي 2 بطولة الفنان تامر حسني، وفيلم الهرم الرابع بطولة أحمد حاتم، كما قدمت أعمال مكثفة في الدراما التلفزيونية، ومن أشهر مسلسلاتها مسلسل دوران شبرا، خرم إبره، آدم وجميلة، اسم مؤقت ومازالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية .

ميرهان مجدي : وهي ممثلة مصرية وهي تعد شقيقة الفنانة روبي حيث قامت بتقديم العديد من الأدوار الفنية المختلفة .

ميرهان عمرو : وهي مذيعة شابة عملت بقناة أون سبورت الفضائية في برنامج “صباح أفريقيا” مع المذيعة أميرة جمال، وهو برنامج رياضي يختص بتقديم أخبار بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومتابعة أخر أخبار المنتخب المصري، والحديث عن الجوانب الخاص بالمنخب في البطولة وينقسم البرنامج إلي 3 فقرات، الأولى هي القراءة في الصحف والمواقع، وأيضاً العمل على تقديم محتوى منوع مثل التغذية وخلافه، أما الفقرة الأخيرة من البرنامج تستضيف أحد الضيوف لمناقشة أحوال المنتخب وأخر الأحداث الجارية في البطولة.

قد يعجبك ايضا