صورة اسم مريم

معنى اسم مريم “Mariam” نعرض لكم من خلال موقعنا مجموعة متميزة من الاسماء الجميلة التي تناسب بناتكم فحق اختيار الاسم للطفل واجب على الآباء كما ورد في السنة وتسهيلاً عليكم نقدم لكم مجموعة من تفسيرات الأسماء والاصل في تسميتها واهم مشاهير العالم الذين حملوا تلك الاسماء ومن أروع هذه الاسماء هو اسم مريم تعرف معنا من خلال هذا المقال على تفسير اسم مريم واهم صفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم مريم:

هو من الأسماء الخفيفة على اللسان والتي تتميز بعذوبتها وبما تحمله داخلها من صفات محمودة توحي بجمال صاحبتها ومريم هي المرأة العذراء العفيفة وقد تسمت به اشرب نساء الكون السيدة مريم بنت عمران أم المسيح عيسى عليه السلام حسب المعتقد الإسلامي والمعتقد المسيحي وهو اسم  أخت النبيين موسى وهارون مريم وهناك أيضاً مريم المجدلية إحدى شخصيات الإنجيل.

الأصل كلمة مريم :

مريم هو اسم علم مؤنث سامي ، أصله أعجمى عبرى ومعناه العابدة الخادمة للرب وأول من تسمت به هى مريم ابنة عمران عليها السلام وسمتها أمها بمريم لأنها نذرتها لخدمة بيت المقدس كما تسمى مريم في اليونانية ماريا وفي اللاتينية كذلك وفي بعض اللغات ماريان.

صفات حاملة اسم مريم:

مرتبة فى أشيائها ولاتحب الفوضى ،تتميز بالطيبة وقد تنخدع كثيرا بسبب هذة الطيبة، لاتحب علو الصوت وتحب الطعام وتتفنن فى الطبخ ،وتحرص على مشاعر الآخرين ،رقيقة وتميل إلى إقتناء الأشياء الصغيرة .

مشاهير حملوا اسم مريم:

  • مريم فخر الدين: فنانة مصرية من الزمن الجميل،لقبت حسناء الشاشة من قبل الإعلام المصري فازت عن طريق مجله (ايماج) الفرنسية بجائزة أجمل وجه وهو الاعتراف الذي أهلها لأن تقوم بدور البطولة في أول افلامها السينمائيه.تميزت في السينما العربية في فترة الخمسينات والستينات بتمثيل أدوار الفتاة الرقيقة والجميلة العاطفية المغلوبة على أمرها وأحيانا كثيره التضحيه ولكنها نجحت من حين لآخر أن تخرج من هذه الشخصيةالتي لم يستطع أحد منافستها فيها.
    عملت في أكثر من 240 فيلما من اشهرها رد قلبي ، حكاية حب، شباب اليوم ، أنا وقلبي، رحلة غرامية، اللقيطة، الأيدي الناعمة ، يا تحب يا تقب، الحب الصامت ، الشحات، بقايا عذراء، قلب من دهب، مع الذكريات، لقاء في الغروب، أقوى من الحياة ،يوم بلا غد، طاهرة وغيرها من الأعمال الرائعة وبسبب سكتة قلبية توفيت مريم فخر الدين في الثالث من نوفمبر لعام 2014.
  • مريم الغامدي: هي مخرجة وممثلةوكاتبة سعودية ومذيعة ، أول مذيعة سعودية ذلك عن طريق الإذاعة الذي عملت بها وهي طفلة وذلك بعام 1962 وهي أول إمرأة سعودية تقف على خشبة المسرح وأول من تعمل بالتمثيل من السعوديات.
  • مريم سعيد: مذيعة ومقدمة برامج تلفيزيونيه من أصل مغربي ولدت مريم سعيد في العشرون من شهر سبتمبر عام ألف وتسعمائةوخمسة وثمانون.بدأت مشوارها بالعمل كمذيعة بعمر السابعة عشر عاماً خلال برنامج “صحتي كل يوم” وتخرجت من المعهد العالي للصحافة والإعلام وتعتير الآن واحدة من أهم مذيعات العرب اللاتي تميزن بجمالهن.

مريم في الإسلام وحكم التسمية به:

وإسم مريم ذكر بسورة (مريم) وهى السورة الوحيدة فى القرآن والتي تسمى باسم امرأة وهى السورة التاسعة عشر في القرآن وهي إحدى السور المكية ماعدا الآيات 58 و71 فهي مدنية وتقع في الجزء السادس عشر ونزلت بعد سورة فاطر .

كما ورد اسم مريم فى القرآن الكريم 34 مرة منها ماهو منفرد مثل آيات سورة آل عمران وفى الغالب يأتى مقترنا بعيسى عليه السلام لذلك لا يرتبط اسم مريم بديانة معينة ولا يختص به النصارى أو اليهود فلا حرج فالتسمية به.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.