صورة اسم مروان

معنى اسم مروانMarwan ” حيث لكل اسم معنى وحكاية وراء ذلك الاسم حيث نعددت الكثير من الاسماء على مدار العصور المختلفة حيث سنتعرف عليها ومنها سنتعرف على ما هو معنى اسم مروان في اللغة العربية .

 معنى اسم مروان :

وهو اسم مذكر عربي الأصل وهو مأخوذ من كلمة (المرو) ومفردها (مروة) وتعني هي الحجارة البيضاء الصلبة والتي تسمى الصوان وتقدح منها الشرار لإشعال النار وهو من أسماء الريحان أو الشجر ذات الرائحة الطيبة ويمكن أن يؤنث هذا الاسم بإضافة التاء المربوطة على نحو (مروانة) .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلامانع من تسمية لولد باسم مروان لما له من معاني جميلة وهو لا يعد من الأسماء المكروهة وهو ليس مخالفاً لشروط الاسم ولا مخالفاً لشرع الله تعالى.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتصف بالقوة والصلابة وهو يتخذ القرارات السليمة وهو ذكي ولماح وشخصية مرحة تحب الفرح والسعادة ويحب مساعدة الغير ويحب القراءة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

مروان محسن : وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب في الوقت الحالي لصالح النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز ، يجيد اللعب في مركز رأس الحربة .وقد تعاقد معه النادي الأهلي في صفقة وصلت قيمتها إلى عشرة ملايين جنيه مصري .

مروان خوري : وهو مغني لبناني وهو كاتب وملحن حيث يتم تنفيذ مؤلفاته من قبل بعض الفنانين الأكثر شهرة في العالم العربي ومتلائمة مع بعض الدول من بينها تركيا. ويؤلف أعماله لكبار الفنانين مثل: ماجدة الرومي, صابر الرباعي, نوال الزغبي, أصالة نصري, نجوى كرم, فضل شاكر, إليسا, كارول سماحة وميريام فارس .

مروان حسين : وهو لاعب كرة قدم عراقي، بمركز الهجوم وقد لمع نجمه في اول مشاركاته الدولية عندما سجل أربعة أهداف وقاد المنتخب العراقي الأولمبي للفوز بالبطولة الاسيوية الأولى للمنتخبات تحت 22 سنة التي نظمتها سلطنة عمان في شهر يناير 2014 وقد كان قريبا من الحصول على لقب هداف البطولة.

مروان حامد :وهو مخرج مصري شاب، وهو نجل المؤلف وحيد حامد والإعلامية زينب سويدان حيث في بداية حياته أخرج الفيلم القصير لي لي ثم بعدها شارك في إخراج مسلسل لحظات حرجة، كماقام بإخراج كليب (نقول إيه) للفنان محمد منير وتوالت أعماله .

مواضيع ذات صلة