موسوعة عربية شاملة

اسم ماهيتاب

معنى اسم ماهيتابMahetab” اسم ماهيتاب من الأسماء التي انتشرت في مجتمعنا بشكل كبير وقد ظهرت مجموعة كبيرة من المعاني لهذا الأسم الجذاب الذي يدل على جمال ورقة صاحبة هذا الأسم فا كل أم وآب يحلمان بالأولاد وحين تأتيهم تلك الفرحة يحتارون في إختيار الاسم المناسب بها فلا حيرة بعد اليوم نطرح لكم هذا الاسم الرائع مع تفسير صحيح له تابعوا معنا.

هذا الاسم إذا بحثت عنه في المعاجم العربية المختلفه من الوجيز و المحيط فلن تجد له معنى وذلك لأنه اسم فارسي الأصل كما يدعي البعض وعلى صعيد الجانب الآخر فبعضهم يعتقد إنه اسم هندي الأصل .

معنى اسم ماهيتاب:

اسم علم مؤنث فارسي، أصله بسكون الهاء، والعرب جعلوها بالكسره. وهو مركب من “ماه، مه: القمر” و “تاب: النور، الضياء”. و معناه: نور القمر.او ضي القمر .

صفات حامل هذا الأسم :

انسانة حنونة وطيبة القلب يحبونها كل من حولها، مشكلتها إنها ما تعرف تعبر عن حبها بشكل شفوي لاكنها تستطيع التعبير عنه بشكل فعلي وهي غامضة ولا يمكن لأحد أن يفهمها بسهولة.

أشهر حاملي هذا الأسم :

مي عز الدين:  واسمها الحقيقي هوه “ماهيتاب حسين عز الدين وهبي” ولدت في إمارة أبو ظبي وظلت بها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر، وهي حاصلة على ليسانس الآداب من جامعة الإسكندرية، قامت بتمثيل العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث. بدايتها الفنية في عام 2001، اكشتف أن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه رحلة حب،  بعد ذلك اقترح على الفنان محمد فؤاد الذي اعجب بها واسند إليها الدور. والظهور الثاني لها كان في مسلسل أين قلبي، الذي لعبت فيه دور ابنة الفنانة يسرا في المسلسل.  ، ف وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، كما قامت بأداء عدت ادورا ف السينما المصرية مثل عمر وسلمي 1,2,3 و اخر اعمالها هوه مسلسل وعد الذي عرض في رمضان 2016 والذي ابدعت في دورها كعشيقة رجل وزجة أخر.

ماهيتاب صلاح الدين: هي ممثلة مصرية قدمت أدوار في السينما المصرية لشهيرة ب”ماهي” وهي بطلة فيلمي “سفاري”و البار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.