موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ماهر

معنى اسم ماهرMaher ” الكثير من الأمهات دائماً ما تبحث على اسم مميز وجذاب وغير منتشر بكثرة ويكون اسم قيم وذات معنى جميل ولكن يقابلها مشكلة عدم معرفة معنى هذا الاسم ولكننا اليوم اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم ماهر في قاموس المعاني .

معنى اسم ماهر :

هو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو من الأسماء الجميلة ذو قيمة فريدة معناه سهل وواضح وهو من الفعل مهر أى برع ، ومعناه المتقن لصنعته والبارع في القيام بالأشياء المختلفة .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصية هذا الاسم تحب الإتقان في الأشياء التي يقوم بعملها ويحب القراءة والمرح .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

ماهر زين : وهو مغني آر أند بي مسلم لبناني الأصل سويدي الجنسية، متزوج ولديه طفلة اسمها آية ولدت سنة (2011) وطفل اسمه عبد الله ولد سنة (2013) حيث كان كان ملهمه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة بيروت – لبنان. حيث نشأ على الموسيقى، وحصل على أول آلة موسيقية وعمره عشر سنوات، ومنذ ذلك الحين فأصبحت الموسيقى هو جزء مهم في حياته ولقد إنتقل مع أهله إلي السويد وعمره 8 سنوات حيث قد واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران، وبعد دراسته الجامعية دخل مجال صناعة الموسيقى في السويد وعمل مع ريد-وان وهو منتج مغربي. مع تغير الأشياء من حوله، بقي شيء واحد له عاطفة قوية تجاهه، إنه حبه للموسيقى وبعد نجاحه في السويد، إنتقل إلي نيويورك ولقد حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقم حوالي 60 مليون مشاهده حتى الآن وأغنية يانبي سلام عليك حققت ال100 مليون مشاهدة حتى الآن وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي.
و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك إلى أكثر من 26 مليون معجبوالعدد في إزدياد وهذا رقم قياسي وجديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية .

ماهر المعيقلي : حيث أنه قد ولد في 7 يناير 1969 وحفظ القرآن الكريم ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات ثم بعدها قد إنتقل للعمل بمكة المكرمة معلماَ ثم أصبح مرشداَ طلابياَ في مدرسة “الأمير عبد المجيد” بمكة المكرمة ولقد خصل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والآنظمة بجامعة أم القرى ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي كما أنه قد حصل على الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ وكانت الرسالة بعنوان مسائل الإمام أحمد ابن حنبل الفقهية برواية عبد الملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز وبعدها فد حصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.