معنى اسم ليندا

معنى اسم ليندا وصفات حاملة الاسم بالتفصيل، اليوم سوف نأخذكم إلى اسم من طراز خاص ويعد من أرقى الأسماء، وهو اسم ليندا، وهو اسم أنثوي مميز للغاية، يرمز إلى كل ما هو جميل وأنيق مثله، ولذا سوف نتعرف على هذا الاسم بكل ما يحتويه، ما معناه ومن أي البلاد في العالم يمتد أصله، فهو ليس من الأسماء الشائعة بكثرة، ولكن هذا يضفي عليه بريق سوف نسلط عليه الضوء في مقال اليوم.

معني اسم ليندا

هو اسم علم مؤنث من أصل ألماني، ويعني في اللغة الألمانية المرأة الذكية التي تستطيع كشف الأسرار، ويرمز اسم ليندا إلى الجمال والرقة كما يحمل معنى اسم ليندا الحكمة، ويشير إلى جلال المرأة وقوتها وهيبتها.

دلع اسم ليندا

  • نودي
  • دودي
  • لينا
  • نونا
  • ديدا
  • لولو

الحكم الديني في اسم ليندا

اختلف علماء الدين في الحكم على التسمية بهذا الاسم، لأنه وفقا إلى الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، فإنه يختص بأمور ومعايير أهمها، ألا يحمل الاسم إهانة للدين الإسلامي ولو حتى قليلا، أو يحمل إهانة لحاملة، معنى اسم ليندا من الأسماء الأعجمية، ولكن هناك علماء آخرون يرون أن لا مانع في تسميته لأنه ذات معنى جيد ولا يحمل أي إهانة للدين أو حاملة وإن كان أعجمي.

صفات حاملة اسم ليندا

يتميز كل من يحملون اسم ليندا بعدة صفات مشتركة أهمها، نقاء القلب، وحبها في مساعدة الآخرين، وقدرتها علي تحمل المسؤولية، كما أنها شغوفة بمعرفة كل ما هو جديد، ومن أهم الصفات التي تميزها عن غيرها هو ذكائها الشديد كما إنها تمتلك قلب طيب ورقيق يحب الجميع.

شعر باسم ليندا

راح قلبي معك من يوم قلتي لي تعا

ما عليك من العذال وانقهروا يالحاسدين

سألتها عن اسمها قالت لي انا ليندا

قلت يامرحبا فيك وسط قلبي وسط عين

في جمالك وزولك وطيفك يابنت الحلال

شئ يجذبني ويسحرني ويذبح العاشقين

وفيك الدلع والغنج والمزح وكل الدلال

عطيتك وصف من عندي وعليه لاتزعلين

سر يا قلم وارسم من الود تمثال

وانقش حروف الشعر تمثال ثاني

وانثر قصيدي ورد بيدين ليندا

وقل للغلا يوقف تحيه عشاني

يفوح باحلا مفردات المعاني

اسم ليندا مزخرف

  •  لﯧْنۨدٱ
  •  ڶــﯧْۧــڼۨــدٰ̍ا̍
  •  l̲̅][̲̅e̲̅][̲̅n̲̅][̲̅d̲̅][̲̅a̲̅
  •  ⓛⓔⓝⓓⓐ
  • ڷــېْــڼــد̍ا

اسم ليندا في علم النفس

عندما قام علماء النفس بتحليل معنى اسم ليندا، وجدوا أن هناك أشخاص حول العالم يحملون هذا الاسم وطبقا للتحليل هذا الاسم، قد اكتشفوا انهم يمتازون بالقدرة على التصرف في مواقفهم بشكل حسن للغاية والخروج من أي مأزق.

كما أنها تستطيع تحمل المسؤولية، وكرهها للروتين اليومي، وحبها للدراسة، وعشقها للهوايات المفيدة مثل القراءة فهي تعتبر الكتاب لها أوفى وأفضل صديق دائماً.

اسم ليندا باللغة الإنجليزية

 

يمكن كتابة اسم ليندا في اللغة الإنجليزية بهذا الشكل (Lenda).

مشاهير يحملون اسم ليندا

ليندا جورج: مغنية عراقية ولدت في بغداد، ولكنها من أصول آشورية، التحقت بكلية الطب في الولايات المتحدة الأمريكية لكنها توقفت عند إصدار ألبومها الأول ومن أبرز أغانيها عرش المملكة.


ليندا هاملت: ممثلة أمريكية وكانت أبرز أعمالها في فترة التسعينيات، ولكنها اشتهرت واهم عمل لها وهو الجميلة والوحش.

أسماء بنات بحرف اللام

وفي ختام المقال نرجو أن نكون قمنا بكتابة الموضوع بشكل يلقى ترحابكم الذي نرجوه دائما في مقالاتنا، ونكون قدمنا لكم كل ما هو جديد حول معنى اسم ليندا بالتفصيل.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.