موسوعة عربية شاملة

اسم ليليا

معنى اسم ليلياLilia” تفسير علمي صحيح لكل من يريد معرفة معنى الأسم في قاموس معاني الاسماء العربية والغربية مع فرحة كل أم وأب بمولودهم الجديد يرغبون في تسمية مولودها باسم جديد ومميز ولكن الكثير من الناس لا يعلمون الكثير من الأسماء ومعانيها حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم ليليا وكذلك أصل اسم ليليا والحكم الشرعي في التسمية به.

معنى اسم ليليا

هو اسم علم مؤنث لاتيني وهو من الأسماء الغربية مشتق من اسم زهرة الليلي وهي إحدى الزهور الناعمة وجمع لكلمة ليليوم وتعني زهرة الزنبق وبالعبري تعني كل ما يملكه الله ورمزت الزنبقة في الأدب الديني إلى النقاء والعفة.

مشاهير تحمل اسم ليليا

ليليا الأطرش: هي ممثلة سورية من محافظة السويداء ولدت 18 أغسطس 1981 وتنتمي لأسرة فنية عريقة نشأ منها عمالقة الفن مثل الفنان الكبير فريد الأطرش والفنانة أسمهان، بدأت مسيرتها الفنية في سلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة برزت في العديد من الأدوار مثل مسلسل أشواك ناعمة وباب الحارة بكل أجزائه، مسلسل رجاها، ليالي الصالحية، مرايا، نساء صغيرات، ذي قار، مذكرات عائلية، الظل والنور، مقعد في الحديقة، الرجل الفأر، والعديد من المسلسلات الآخرى التي حققت نجاح وشهرة لها وقد عملت مع معظم المخرجين السوريين المتميزين أمثال بسام الملا وباسل الخطيب وحاتم علي وعدنان إبراهيم وعارف الطويل وغيرهم.

ليليا بن شيخة: وهي فنانة تونسية من مدينة صفاقس شاركت في برنامج ستار أكاديمي في نسخته التاسعة و هو البرنامج الوحيد للهواة التي شاركت به و خرجت من السباق في البرايم العاشر رغم مراهنة العديد على وصول هذا الصوت للنهائيات ترعرعت في عائلة فنية جدّها عازف عود من هوايتها الغناء و الرقص و التمثيل و السفر و المطالعة وقدمت مؤخراً أغنية سنجل بعنوان يا طير في العالي وحققت نجاح كبير بين الجماهير.

ليليا رسلان: هي طفلة لبنانية وأصغر الفشينيستات العرب وأجملهن على الإطلاق وتقوم بتقليد معظم نجمات العالم العربي، مثل هيفاء وهبي، ونانسي عجرم، شيرين عبد الوهاب، مايا دياب، ويارا، والعديد من الفنانات الآخرى وتتميز بملامحها البريئة، ذوقها العصري، وأسلوبها المواكب لآخر صيحات الموضة.

حكم الإسلام في تسمية اسم ليليا

اسم ليليا يجوز التسمية به فهو ليس له معنى منافي للدين والشرع لأن المعنى الموضح له يعني الزهرة إذاً فالتسمية به جائزة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. حسناء يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة إخواني فالله أرغب في تسمية ابنتي أن شاء الله ليليا و عندي شكوك كثيرة من أصل الاسم و هل هو مرغوب فيه في الإسلام ام لا ؟ ارجو منكم اجابتي لاني في حيرة مع العلم ان الاسم يعجبني لكن نحن المسلمون واجبنا إرضاء الله سبحانه جل و على…. و شكرا جزيلا انتظر منكم ردا مفسرا دينيا ..

    1. Ahmed Eid يقول

      يجوز التسمية به لأنه لا يحتوي على اسم معبود ولاكن معنه هو الزهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.