معنى اسم ليليان

معنى اسم ليليانLilian” في قاموس المعاني للغة العربية والأعجمية والمعجم الوسيط نتعرف اليوم على ما هو معنى اسم ليليان الصحيح وحكم التسمية به وصفات حاملة الاسم والمشاهير المميزين بنفس الاسم وهو يطلع على الفتيات البنات لكل أم وأب يبحثون عن أسماء لبناتهم وهذا هو الأمر المحير للكثير لحظة أختيار اسم مناسب وجميع لا حيرة بعد اليوم مع فهم المعنى الحقيقي للاسم نترككم الآن مع تفاصيل المعنى ونتمنى أن ينال إعجابكم.

معنى اسم ليليان :

وهو اسم علم مؤنث اعجمي من أصل عربي وهو الأصل للأسماء: ليلى، ليليا ومعناه ضوء القمر, وقيل أن أصله ليلى ومعناه الخمر السوداء, أو نشوة الخمر ومعناه بالإنجليزية هو زهرة السوسن .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتميز حاملة الاسم بجمالها وبنقاء قلبها الطاهرة ومن اهم صفاتها هو الصدق في حديثها مع الآخرين وهي مرحة ذو شخصية قوية تجيد التعامل مع الأشخاص بسلاسة ورقي.

من مشاهير هذا الاسم:

ليليان داوود: هي إعلامية لبنانية بريطانية وهي حفيدة مؤسسي صحيفة الأهرام المصرية سليم وبشارة وتكلا، تزوجت ليليان من الكاتب الصحفي المصري خالد البري لمدة 6سنوات ولها فتاه منه ثم انفصلا وقدمت برنامج الصورة الكاملة، الحواري الذي يناقش القضايا السياسية الهامة وأحوال البلاد اليومية على قناة أون تي في، تم ترحيلها إلى لبنان بعد إنهاء تعاقدها مع الفضائية المصرية، فيما وصفته بأنه انحدار في سقف الحريات بشكل غير مسبوق.

ليليان إندراوس: هي كاتبة وإعلامية لبنانية ولدت في بيروت وترعرت في منطقة فرن الشباك وهي حاصلة على شهادة ماجستير والدكتواره في علم الأثار وعلم الأجناس برنامج ستديو الفن” في عام 1982 بدأت عملها في إذاعة ماجيك أون تو عامل 1985 قامت بكتابة خواطر وقصص من وحي تجربتها لها ثلاث أصدرات ومنها أميري عام 2004 وبنت الحرب عام 2016 كرمت في مهرجان الإعلام الأول في جدة من الأمير محمد بن ناصر عام 2013 ونالت درعا تكريميا.

ليليان نمري: هي ممثلة لبنانية لعائلة فنية والدها الفنان الكوميدي الراحل شرنو ووالدتها الفنانة الراحلة علياء نمري قدمت العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسل العائلة السعيدة، المعلمة والاستاذ، ومسرحية شو بيت يا بك والعديد من الأعمال المتميزة.

ليليان كوهين: الشهيرة باسم كاميلياوهي ممثلة مصرية وتنتمى لأصول قبرصية ولدت في مدينة الإسكندرية واستمرت حياتها الفنية لأربع أعوام قدمت خلالها أدوار مميزة والعديد من الافلام الشهيرة التي صنعت منها فنانة رائعة وتوفيت في حادث طائرة  كانت تستقلها متجهة إلى روما.

مواضيع ذات صلة